الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 06:47 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أستاذ علوم سياسية: إفراج الاحتلال عن مدير مستشفى الشفاء لاعتبارات سياسية

الاحتلال
الاحتلال

أكد الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي ما زال يرتكب أبشع الجرائم في حق المدنين في قطاع غزة.

وقال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل مستمرة في ارتكاب جرائمها بحق الأطقم الطبية في غزة، إما باعتقالهم أو احتجازهم داخل القطاع.

اقرأ أيضا نبأ عاجل .. جيش الإحتلال يشن حرب شاملة علي لبنان

جرائم الاحتلال بقطاع غزة

وأكد الدكتور سهيل دياب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "منتصف النهار" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل ورطت نفسها في مأزق دولي كبير، مع اعتقال الأطباء، وعلى رأسهم رئيس مستشفى الشفاء وعدد كبير من العاملين بالقطاع الطبي، وبالتالي فإن الإفراج عن بعضهم كان استجابة لضغوط محكمة العدل الدولية على إسرائيل.

وأضاف أنه كان هناك بيان صادر عن وزير الأمن الداخلي في إسرائيل، أنه صدر قرار من الاستخبارات الاسرائيلية بموافقة رئيس الحكومة نتنياهو، بالإفراج عن أسرى فلسطينيين لاعتبارات سياسية محلية ودولية.

تدمير مستشفى الشفاء

وتابع:" إسرائيل قالت من قبل إنها ستحقق أهدافها بمجرد دخولها خان يونس، ثم أعلن نتنياهو عن أن الحرب ستنتهي مع اجتياح رفح، وبالتالي إسرائيل معتادة على التصريحات المزورة والكاذبة، ويمكن القول إن ما حدث في مجمع الشفاء هدفه تدمير القطاع الطبي بغزة".

اقرأ أيضا مدفع الإفطار والإمساك .. جيش الإحتلال يستهدف الصائمين ساعتى المغرب والفجر

موضوعات متعلقة

nawy