الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:34 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا

غلق المحال
غلق المحال

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن تفاصيل مواعيد الفتح والغلق للمحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا الحكومة تكشف الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية

وقال الدكتور خالد قاسم، إن مواعيد الفتح والغلق للمحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية والتي انتهت اليه أعمال اللجنة العليا أن تكون التوقيتات الجديدة ومواعيد الفتح للمحال التجارية بداية من يوليو حتى الخميس الأخير من سبتمبر 7 صباحًا وتغلق الـ10 مساءً وتزيد ساعة في أيام الإجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة، بينما للمولات التجارية تفتح يوميًا الـ10 صباحًا وتغلق 12 صباحًا وفي أيام الاجازات تزيد لتغلق في الـ1 فجرًا.

قرارات غلق المحال التجارية

وأشار "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن المطاعم والكافيهات تغلق في الـ12 منتصف الليل على أن يتم زيادة ساعة في الاجازات الرسمية وأيام الخميس والجمعة والدليفري يعمل على الـ24 ساعة، الورش داخل محطات الوقود تعمل كما هي لطبيعتها العاجلة.

اقرأ أيضا محافظ القاهرة يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال

وتابع الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن قرارات غلق المحال يستثنى منه البقالة والسوبر ماركت والخضار والفاكهة والصيدليات مراعاة للخدمات العامة التي تقدمها للمواطنين".

nawy