الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 29 يونيو 2024 06:02 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث الحكومة: تنسيق وثيق مع الأمم المتحدة لتطبيق كل برامج التنمية

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

كشف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع عقد اليوم مع رئيس الوزراء، موضحا ما حدث داخل المنتدى العالمي الخاص بمتابعة التطورات للأحداث والعمل للتحضيرات الخاصة به.

المنتدي الحضري

وأكد الحمصاني، خلال مداخلته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن المنتدى الحضري العالمي سيعقد في نوفمبر، والآن يتم المتابعة للعديد من الملفات مع الأمم المتحدة وتطبيق كل البرامج الخاصة بالتنمية طبقًا للظروف المحيطة المحلية.

مجلس الوزراء

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يعمل على المستويات المحلية، طبقًا لكل مدينة، والتنسيق والترتيب له، بحيث يضمن الشكل المطلوب من الكمال، متابعًا أن المنتدى سيعقد في القاهرة وسيشمل تطوير العمران في الوراق والجزيرة ضمن خطة هادفة وشاملة.

وفي وقت سابق قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن الاجتماع ، الذي عقدة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والخاص بالمنتدى الحضري العالمي، جاء في إطار متابعة التحضيرات للمنتدى، مؤكدًا أن المنتدى سيعقد في نوفمبر المقبل.

اقرا أيضا مجلس الوزراء يعلن خطة الدولة لمواجهة أزمة نقص الدواء

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مصر تستضيف المنتدى، وتجري عملية تنسيق وثيقة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، المنتدى يغطي العديد من الملفات المتعلقة بإضافة الطابع المحلي والظروف المحلية عند تطبيق برامج التنمية المستدامة.

وتابع الحمصاني: المنتدى سيركز على ما يتم تطبيقه من مبادرات محلية على مستوى المدن في كل دولة، قائلًا: المنتدى له خاصية هامة، ونسعى لتنظيمه بأفضل شكل ممكن.

وأوضح أن المنتدى سينعقد في القاهرة، منوها بأن الاجتماع شمل الحديث عن الموقف التنفيذي لأعمال التجمع العمراني الجديد بالوراق، ومتابعة تطويرات الجزيرة.

مخطط جزيرة الوراق

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المُقررة لتنفيذ الأعمال الخاصة بمخطط التطوير بالتجمع العمراني الجديد بـ جزيرة الوراق واستمرار صرف التعويضات للمستحقين، وكذا مواصلة مشروعات التطوير المُستهدفة لإحداث نقلة نوعية بالخدمات في الجزيرة مع التصدي بحسم لأي محاولات للبناء المخالف بالجزيرة ومنع عودة المظاهر العشوائية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الإجراءات المُتخذة من جانب الوزارات والجهات المُعنية لاستكمال مخطط التطوير بجزيرة الوراق، وعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف صرف التعويضات للمستحقين وكذا جهود تهيئة الجزيرة لأعمال التطوير.. موضحاً أن المرحلة العاجلة للتطوير ستشهد تشييد أبراج لاستخدامات سكنية وتجارية، إلى جانب منظومة متكاملة من الخدمات، مع استكمال أعمال البنية التحتية، والشبكات، والمرافق.

كما تطرق محافظ الجيزة إلى استعراض الجهود القائمة للتصدي لأي مخالفات بناء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، في حين استعرض مدير أمن الجيزة موقف أعمال الإخلاء للأراضي والمنازل بالتراضي بعد توافق أصحابها على التعويضات المستحقة.

اقرأ أيضا http://أبرزها إخلاء المنازل.. رئيس الوزراء يصدر 5 تعليمات مشددة بشأن جزيرة الوراق

nawy