الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:52 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

في ذكرى وفاته.. أبرز افيهات يوسف داود

يوسف داود
يوسف داود

تعددت أعمال الفنان الراحل يوسف داود في السينما والمسرح والدراما، تاركًا بصمة كبيرة في أذهان جمهوره بفضل صوته الحاد والقوي والمضحك.

الذكرى والعطاء

في ذكرى وفاة الراحل يوسف داود ، لا ننسى إفيهاته الشهيرة، مثل شخصية عبد المنعم الجبلاوي مع الزعيم عادل إمام في مسرحية "الواد سيد الشغال"، والتي كانت نقطة مهمة في مسيرته الفنية.

وكذلك الإيفيه في مسرحية "الزعيم" مع عادل إمام، في مشهد مع الفنان أحمد راتب ورجاء الجداوي حيث قال: "أمي الله يرحمها كانت دايمًا بتقول لي نهايتك سودة يا زمباوي".

وأيضًا إفيهه في فيلم "الشيطانة التي أحبتني": "أنا اللواء مهذب رئيس مباحث أفريقيا وكأس العالم".

التعاون مع عادل إمام

كانت معظم أعمال الراحل يوسف داود مع الزعيم عادل إمام، حيث قدّم دورًا كوميديًا مميزًا في فيلم "حنفي الأبهة" بدور والد زوجة الضابط فاروق الفيشاوي، والذي يستولي عادل إمام، مسجل الخطر، على مبلغ مالي منه ومن زوجته لتحرير ابنتهما من أيدي العصابة.

الأدوار المتنوعة

ظهر يوسف داود في العديد من الأدوار المميزة التي ارتبطت به، حيث طبع شخصيته الكوميدية ولازماته التي عُرف بها. له أكثر من 40 فيلمًا، بدايتها كان "المضيفات الثلاثة"، و"سيد قشطة".

بعيدًا عن الكوميديا

رغم اشتهاره بالأدوار الكوميدية، ظهر يوسف داود في فيلم "في شقة مصر الجديدة" بدور شفيق، العجوز حبيب مدرسة الموسيقى تهاني، الذي ينتظرها منذ زمن طويل ويعيش على أمل، وهو دور بعيد تمامًا عن الكوميديا التي اعتادها جمهوره.

وظهر يوسف داود في فيلم " عسل إسود " مع النجم أحمد حلمي في دور "عم هلال " وكان في مشهد بينه وبين أحمد حلمي عندما رجع من أمريكا وسأله هل سيعود مرة أخرى لأمريكا وقال له حلمي أنه يريد أن يترك مصر وكان رد داود :" طب ماتمشي يا أخي ولا اقولك أنا اللي همشي " .

واقرأ أيضا:

في ذكرى رحيله.. سبب ضرب نبيلة عبيد ليوسف داود وماذا حدث عند إلقاؤه خطبة الجمعة؟

موضوعات متعلقة

nawy