الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 11:33 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قرارات عاجلة لـ ”وزير التربية والتعليم” قبل استئناف امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ غدا السبت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ضمن جهود وزارة التربية والتعليم في الاستعدادات لانطلاق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ، فقد اتخذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من القرارات لضمان سير الامتحانات بشكل منظم وفعال على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤

أولاً تم التأكيد على أهمية عدم تأخير دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ، مع فتح اللجان ابتداءً من الساعة ٨.١٥ صباحاً لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش. وتحديد موعد تسلم ورق الأسئلة قبل بدء الامتحان الساعة التاسعة صباحاً، للحفاظ على دقة الجدولة وانسيابية الإجراءات.

ثانياً، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية مراقبة ومتابعة جميع الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني، مع تسليمها للجهات المختصة، مما يعكس التزام الوزارة بالحفاظ على نزاهة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ وضمان تكافؤ الفرص للطلاب.

ثالثاً، طالب الدكتور رضا حجازي الطلاب بالالتزام بالإجراءات المعلنة، مما يسهم في سلامة سير الامتحانات ويعكس التزامه بتوفير بيئة هادئة داخل اللجان والحفاظ على راحة الطلاب.

أخيراً، حث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رؤساء اللجان على التعامل الحازم مع أي حالات غش، سواء كانت عادية أو إلكترونية، مع ضمان توفير الهدوء داخل اللجان وتقديم كافة الدعم والراحة للطلاب.

تلك الخطوات والتدابير تعكس التزام الوزارة بتنظيم امتحانات عادلة ونزيهة، وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤.

اقرأ أيضا ..

رسميا... مكافأة امتحانات النقل للمعلمين بعد زيادتها لكافة الدرجات الوظيفية... أحسب هاتقبض كام

نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. إقرار زيادات جديدة لـ ” التعليم ” هذا الأسبوع

موضوعات متعلقة

nawy