الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:13 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

منتخب مصر يواجه أزمة كبرى بسبب محمد صلاح

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر بقيادة حسام حسن أزمة كبرى بخصوص احتمالية غياب محمد صلاح جناح نادي ليفربول من المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة.

وبحسب ما ذكرته التقارير الصحفية أن أندية الدوري الإنجليزي ستحصل على حق رفض إرسال لاعبيها للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية وفقًا لقواعد الفيفا، في حال انتهاء الموسم الإنجليزي في يناير 2026 كما مخطط له.

وتوضح التقارير البريطانية أن مواعيد كأس الأمم الإفريقية الجديدة ستكون من 21 ديسمبر إلى 18 يناير، وذلك بسبب تعارضها مع جدول مباريات كأس العالم للأندية.

وبالتالي، سيتعارض جدول المباريات بين الدوري الإنجليزي وكأس الأمم الإفريقية.

محمد صلاح مهدد من المشاركة مع منتخب مصر

ومع ذلك، يبدو أن قواعد الفيفا التي تنظم استدعاء اللاعبين للمنتخبات الوطنية ستمنح الأندية الحق في منع لاعبيها من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية أو حتى كأس العالم في وقت لاحق من عام 2026.

ويوضح التقرير أنه ليس من الالتزام الكامل إطلاق سراح اللاعب للمشاركة في أكثر من بطولة نهائية للمنتخب الوطني في العام الواحد، وفقًا لقواعد الفيفا المتعلقة بحالة اللاعبين ونقلهم.

يُذكر أن محمد صلاح شارك في كأس الأمم الإفريقية 2021 في يناير وفبراير 2022، ولكن في هذه الحالة تم تأجيل المواعيد بواسطة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بسبب جائحة كوفيد-19، وليس بسبب تعارض مع بطولة أخرى.

اقرأ أيضا:

جدول مباريات منتخب مصر القادمة في تصفيات كأس العالم 2026

مواعيد مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي 2024-2025.. محمد صلاح ينتظر سام مرسي

nawy