الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 26 يونيو 2024 11:48 مـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
النائبة أميرة أبوشقة تطالب بالسماح الفوري لاستيراد الألواح الشمسية دون جمارك أو ضرائب سعر الذهب اليوم بنهاية التعاملات.. عيار 21 بكام (إنفوجراف) تسلل لغرفة عمته واعتدى عليها..الحكم بالإعدام على شاب في سوهاج متحدث الحكومة: تنسيق وثيق مع الأمم المتحدة لتطبيق كل برامج التنمية فارقت الحياة أثناء ممارستها الرذيلة..التفاصيل الكاملة لجريمة فتاة الدقي النيران اشتعلت في كل شئ .. التفاصيل الكاملة لحريق في العمرانية أتمت حفظ ”جزء عم” من القرآن.. تكريم فتاة من ذوي القدرات الخاصة بالشرقية أسعار العملات اليوم بختام التعاملات بعد تراجعها.. (إنفوجراف) طرح النجم أحمد سعد أحدث أغانيه ”الكيميا راكبة” يورو 2024: جورجيا تتقدم علي البرتغال بهدف في الشوط الأول «فهيم»: الرئيس السيسي حقق نهضة زراعية كبيرة لم تحدث في تاريخ مصر الحديث رسميا .. الزيادات الأخيرة في مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين ”من ملاحظ وحتي رئيس لجنة” .. أحسب مكافأتك

منها الفواكه المجففة.. أنواع تسالي مفيدة تقلل من استهلاك أطعمة العيد الدسمة

تسالي العيد
تسالي العيد

يحتاج الأشخاص خلال إجازة عيد الأضحى المبارك إلى بعض المسليات الخفيفة، التي يتناولونها خلال الاستمتاع بمشاهدة أفلام ومسلسلات العيد، كما تسهم في تقليل تناول الأطعمة الدسمة المرتبطة بعيد الأضحى.

هناك بعض أنواع التسالي المفيدة التي يمكنك استخدامها في عيد الأضحى للتقليل من تناول الأطعمة الدسمة، وفق موقع timesofindia وهي كالتالي:

1. الفواكه الطازجة والمجففة: تقدم الفواكه مثل الفراولة، التوت، العنب، البرتقال، التمر، المشمش، والموز. هذه تسالي طبيعية ومليئة بالفيتامينات والمعادن.

2. المكسرات الطبيعية: مثل اللوز، الجوز، البندق، والفستق. توفر هذه المكسرات البروتينات والدهون الصحية التي تعزز الشبع وتحسن الصحة العامة.

3. الشوكولاتة الداكنة: تعتبر الشوكولاتة الداكنة بنسبة عالية من الكاكاو مفيدة للصحة بسبب مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها.

4. الزبادي الطبيعي أو الزبادي اليوناني: يمكن تقديمه مع العسل أو الفواكه المجففة كخيار صحي ولذيذ.

5. المقرمشات الصحية: مثل البطاطس النباتية، البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة، أو الشرائح المحمصة من الخضروات.

6. الحلويات الطبيعية: مثل العسل، والعصائر الطبيعية بدون إضافات سكرية كثيرة.

7. المشروبات الطبيعية: مثل العصائر الطبيعية، والماء المثلج مع الفواكه، والشاي الأخضر بدون سكر.

اقرأ أيضاً: أكلات عيد الأضحى 2024.. طريقة تحضير الكبسة باللحم الضأن

nawy