الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 09:51 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الطن بكااام ؟ .. سعر حديد التسليح والأسمنت في الأسواق المصرية “ صدق ولا تستغرب ” .. عروسان يتعرضان لانتقادات بسبب طلب غريب فى دعوة زواج موعد مباراة الأهلي القادمة القادمة بعد الفوز على طلائع الجيش برباعية تفاصيل وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث بمحطة الضبعة على ميناء التخصصي منتخب فرنسا يحقق فوزًا قاتلًا على بلجيكا ويتأهل لثمن نهائي يورو 2024 المتحدة تعلن عن خصومات 60 % من أرباح مهرجان العلمين لأهل غزة وعودة لعرض السندباد “ لو مسافر “ .. اعرف مواعيد القطارات وجه بحري وقبلي غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 الأهلي يفوز برباعية نظيفة أمام طلائع الجيش في الدوري تعرف علي حظك و “توقعات الأبراج” غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 أبرز أحداث يوم ” 2 يوليو ” عبر التاريخ الميلادي محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة...

فيتامينات هامة لتقوية الذاكرة خلال أيام الامتحانات.. تعرف عليها

فيتامينات
فيتامينات

بدأ طلاب الثانوية العامة أمس الاثنين أول أيام امتحانات الثانوية العامة وذلك بامتحان مادة التربية الدينية.

يحتاج طلاب الثانوية العامة التركيز الشديد خلال أيام الامتحانات المراجعات النهائية وذلك استعدادًا للامتحانات خاصة المواد الأساسية والتي ستبدأ بعد أيام قليلة قادمة، لذلك يجب على أولياء الأمور التأكد من تغذية أبنائهم خلال أيام الامتحانات ويجب على طلاب الثانوية العامة ان يتناولوا طعام جيد يساعدهم على التركيز.

هناك بعض الفتيامينات الهامة التي ينصح طلاب الثانوية العامة بتناولها خلال فترة الامتحانات، حيث تكون موجودة داخل العناصر الغذائية المكون منها الطعام، وتساعدهم على التركيز وإنجاز قدر كبير من المذاكرة.

فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

ونوضح لكم على النحو التالي أهم الفتيامينات التي يجب أن تتواجد في الغذاء الذي يتناولوا طلاب الثانوية العامة خلال أيام الامتحانات:

-فيتامين B12، حيث يعد من أهم الفيتامينات لصحة الجهاز العصبي وتكوين خلايا الدم الحمراء، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الذاكرة والتركيز.

ويتواجد فيتامين B12 في أطعمة مثل: اللحوم الحمراء، البيض، اللبن، الاسماك.

-فيتامين D، حيث يلعب دورًا هامًا في صحة الدماغ ويتوافر في
التعرض لأشعة الشمس، الأسماك الدهنية، الحليب، البيض.

-فيتامين C، يشتهر فيتامين سي بخصائصه المضادة للأكسدة، حيث يساعد في حماية خلايا الدماغ من الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي، كما يعزز إنتاج النواقل العصبية مثل الدوبامين، ما يساهم في تحسين الذاكرة والتركيز، ومكنك الحصول عليه من خلال تناول البرتقال، الجريب فروت، الفراولة، الكيوي، البروكلي.

- فيتامين E، يساعد في حماية خلايا الدماغ من الأضرار، كما يومكن أن يكون له دور في تحسين الوظائف الإدراكية والذاكرة، ويوجد في الكسرات، زيت الزيتون وزيت دوار الشمس، السبانخ.

اقرأ أيضا:

يحمي الجسم من الجفاف.. تعرف على فوائد البرتقال في فصل الصيف

قبل عيد الأضحى المبارك 2024.. مكونات من مطبخك فعالة في تنعيم الأيدي

موضوعات متعلقة

nawy