الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 05:36 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدائل الثانوية العامة 2024.. نظام اختبارات مدارس المتفوقين Stem

مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

بدائل الثانوية العامة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الشهادة الإعدادية بعد إعلان نتائجهم خلال الفترة الحالية والاستعداد للمرحلة الثانوية أو ما بعد الإعدادية.


بدائل الثانوية العامة 2024

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن بدائل الثانوية العامة 2024 لمعرفة تفاصيل اختبارات مدارس المتفوقين Stem التي يمكن للطلاب الالتحاق بها بدلا من الالتحاق بنظام الثانوية العامة.


نظام اختبارات مدارس المتفوقين Stem

وفيما يلي يقدم "الموجز" نظام اختبارات مدارس المتفوقين Stem بعد زيادة عمليات البحث عنه من قبل الطلاب الراغبين في معرفة بدائل الثانوية العامة 2024:

  • اختبار طبي بالتأمين الصحي ويجب أن يكون الطالب خالياً من أي أمراض مزمنة أو معدية أو نفسية أو أي أمراض تحتاج إلى رعاية خاصة، وفى حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس التعليم العام.
  • اختبار الطالب في مادة الرياضيات، مادة العلوم، مادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى اختبار الذكاء العالمي IQ، ودرجات الطالب فى هذا الاختبار يحدد مستوى قبوله للالتحاق بمدارس المتفوقين.
  • يتم سداد رسوم اختبارات مدارس المتفوقين Stem من خلال منافذ الدفع بالبريد المصري وشركات فوري e-finance بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب الذين تنطبق عليه شروط التقدم، ويرفق ايصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم.
  • أسئلة الاختبارات تقيس مستوى استعدادات قدرات ولا علاقة لها بمنهج المرحلة الإعدادية متحررة من المحتوى وليست لها محتوى أو منهج معين لمعرفة مدى إدراك الطالب بنواتج التعلم المختلفة المرتبطة بالمادة العلمية.
  • تعقد اختبارات مدارس المتفوقين إلكترونيًا عبر اللجان المخصصة لهذا الامتحان، والذي تحدد مقارها الادارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، وتعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط، ولكن يسمح للطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان بأداء الاختبار في يوم آخر يُحدد للطلاب المتخلفين عن الموعد.
  • يشترط اجتياز الطالب لمعيار النجاح طبقا لكل مكون على حدة من مكونات الاختبار فيما يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقاً لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولاً وتطبيقاً لترتيب رغباتهم ثانيًا.

اقرأ أيضا

التعليم تعلن طريقة التقديم لمدارس المتفوقين للحاصلين على 98% بالإعدادية..تعرف عليها

بوابة التعليم الفني برقم الجلوس.. اعرف نتائج الدبلومات الفنية 2024

nawy