الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 05:53 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

لعروس العيد.. وصفات طبيعية لا غنى عنها في تفتيح البشرة

وصفات طبيعية لا غنى عنها في تفتيح البشرة
وصفات طبيعية لا غنى عنها في تفتيح البشرة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة لدى عروس العيد.. يقترب عيد الأضحى المبارك وتبدأ بالتزامن معه تحضيرات العرائس اللواتي يتوافق مواعيد زفافهن خلال أيامه، وهو ما يتطلب اتباع بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والجسم، للظهور في صورة جيدة تليق بمثل هذه المناسبات السعيدة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

حسب أخصائية الجلد والتجميل، يوأنا موريس، هناك بعض الوصفات الطبيعية بغرض تفتيح البشرة التي يمكن أن تكون مفيدة للعروس التي يتوافق مواعيد زفافهن مع عيد الأضحى المبارك، وهي كالتالي:

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

1. قناع العسل والليمون: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وضعي الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يعمل هذا المزيج على تفتيح البشرة وتنظيفها.

2. ماسك اللبن والعسل: اخلطي ملعقتين من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل وضعيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يساعد هذا المزيج على ترطيب البشرة وتفتيحها.

3. مقشر السكر وزيت اللوز: اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز ودلكي به وجهك بلطف لمدة دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذا المقشر يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح البشرة.

4. ماء الورد: استخدمي ماء الورد كمنظف ومنعش للبشرة بعد تنظيفها بالماء والصابون. يساعد ماء الورد على توحيد لون البشرة وإعطائها إشراقة طبيعية.

استخدمي هذه الوصفات بانتظام للحصول على أفضل النتائج، وتأكدي دائمًا من أن الوصفات تتناسب مع نوع بشرتك وتجربة الحساسية في منطقة صغيرة قبل الاستخدام الكامل.

اقرأ أيضاً:

ودعي المنتجات الكيميائية.. 3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

nawy