الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 12:09 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

طالعة لخالتها.. حكاية ابنة شقيقة إلهام شاهين مع المشاهد الجريئة (فيديوجراف)

إلهام صفي الدين إلهام شاهين
إلهام صفي الدين إلهام شاهين

الفنانة إلهام صفي الدين، نتيجة لحبها الكبير لخالتها الفنانة إلهام شاهين، تتخذها قدوة في كل شيء وتقلدها في تقديمها للمشاهد الجريئة،وقد ظهر ذلك في مشهد جريء لها في فيلم "صاحبتي" الذي عُرض في الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي، بالإضافة إلى أنها ترتدي دائمًا ملابس جريئة مثلها، وفي رمضان 2024، أثارت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا عندما حلقت شعرها بالكامل في مسلسل "إمبراطورية ميم".

وقتها، أشادت خالتها النجمة إلهام شاهين بها، لجرأتها في تخليها عن شعرها، وكتبت على حسابها في "إنستجرام": "لم أصدق ما فعلته، وجعت قلبي جدًا وبكيت معها وعليها، إلهام الصغيرة نفس جنان إلهام الكبيرة بالفن وممكن تعمل أي شيء لتنتصر للشخصية اللي تعيشها بكل صدق، حقيقي مش سهل على أي فنانة إنها تحلق شعرها حقيقي بالشكل ده من أجل مصداقية الدور. برافو إلهام الصغيرة تفوق بامتياز، الناس كلها بتهنيني، مبروك عليكي هذا النجاح اللي تستحقيه".

تصريحات إلهام صفي الدين المثيرة للجدل

كما أثارت إلهام صفي الدين ضجة كبيرة بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل عن المشاهد الجريئة، خاصةً بعد تقديمها قبلة جريئة في فيلم "صاحبتي"، مما عرضها لانتقادات كبيرة من الجمهور، وردت على هذه الانتقادات قائلة:"مبسوطة وراضية جدًا عن كل حاجة حصلت، وحاسة إن كلنا تعبنا عليه، سواء فيه بوسة أو فيه شيء ملموس، فاهمة إن ده مش في مجتمعنا ومش معتاد عليه، لكن دي حاجة كانت بتحصل زمان وعادي، لكن الزمن والوقت اتغير،وأنا شايفة إن أي حاجة عملتها عن اقتناع، الفن جاي من الحقيقة والحقيقة بيحصل فيها كل حاجة، لو هاقدم فن هاقدمه زي ما هو، وعمري ما هاتكسف من ده بصراحة".

رأي إلهام صفي الدين في السينما النظيفة

وتحدثت أيضًا عن رأيها في مفهوم "السينما النظيفة" وتقديم المشاهد الجريئة، قائلة: "ما معنى السينما النظيفة؟، لكل مجتمع ثقافة محددة، وكل شعب تربى على أفكار وممنوعات، وهذا طبيعي عندما يكون الشخص مقتنعا بشيء وكبر عليه، ولن يستطيع تغييره، لكن أنا لا أخاف، ومينفعش الفن يبقى متقيد، الفن إحساس، أحنا كبشر بنتحكم في تفكيرنا، لكن معندناش تحكم في إحساسنا، مينفعش تقولي أنا عاوز الحالة دي لكن في ممنوعات، لازم الدنيا تكون متفتحة، ودور الفن أنه يفتح دماغ الناس بدل ما الناس تقفل عليه، بالنسبة لي حابه أعمل كل حاجة، ولو أنا شايفة أن فيه مشهد أو حاجة في السياق الدرامي وفي الكتابة والرسالة هاقدمها، لكن لو ملهاش لازمة مش هاعملها".

دافعت إلهام شاهين عن ابنة أختها قائلة:" بستغرب أننا بننتقد بوسة في الفيلم، مع إن القبلات موجودة في أفلام الستينيات والسبعينيات، في الوقت اللي بنشوف فيه القتل والعنف والدبح والاغتصاب وداعش ومش بنزعل، ليه بنكره الحب ومش بنفرح بيه وندافع عنه؟، وبقول لصناع الفيلم شرفتونا بفيلمكم اللي بيمثل مصر في أكبر مهرجانات العالم، وبقول لإلهام ابنة شقيقتي أنا مطمنة عليكي وعلى مستقبلك".

أعمال صفي الدين

إلهام صفي الدين، هي ابنة إيناس أخت إلهام شاهين وأمير شاهين، وتحمل الجنسية اللبنانية والمصرية. ظهرت لأول مرة للجمهور وهي طفلة في آخر حلقات مسلسل "نعم ما زالت أنسة" مع خالتها الفنانة إلهام شاهين عام 2010. كما شاركت في مسلسل "أسيا" مع النجمة منى زكي والنجم هاني عادل، ولعبت دور ابنتهما عام 2013. وبعد ذلك اختفت لفترة، وعادت للظهور مرة أخرى في عام 2021، وشاركت في العديد من الأعمال مثل "حكاية مش هانفرح بيكي"، "ضد الكسر"، "منورة بأهلها"، وغيرها من المسلسلات.

اقرأ أيضًا:


أبرزهم إلهام شاهين ورانيا يوسف.. نجوم الفن يشيدون بمسلسل الحشاشين

أمتعتونا بعمل قريب من قلوبنا.. إلهام شاهين تشيد بمسلسل إمبراطورية ميم

موضوعات متعلقة

nawy