الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:13 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم يعلن عن أخبار سارة للمعلمين

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، إن الحكومة أولت اهتماماً كبيراً لقطاعي الصحة والتعليم في موازنة العام الحالي، حيث شهدت ميزانية التعليم زيادة كبيرة، حيث بلغت 160 مليار جنيه في العام الماضي، وارتفعت إلى 214 مليار جنيه في العام الجاري، بزيادة قدرها 54 مليار جنيه، مما يمثل نسبة زيادة تبلغ 30%.

وزير التربية والتعليم يعرف عن شكره إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأعرب وزير التربية والتعليم عن شكره إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بملف التعليم، مؤكداً أن زيادة مخصصات التعليم في الموازنة الجديدة تعكس هذا الاهتمام.

وزير التربية والتعليم : جميع المناهج المطورة في مختلف المراحل التعليمية ملك للدولة

وأوضح وزير التربية والتعليم أن جميع المناهج المطورة في مختلف المراحل التعليمية ملك للدولة المصرية، مشيراً إلى الانتهاء من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية الجديدة.

أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية

وأشار إلى أن من بين أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية هو تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب، بهدف تشجيعهم على الالتحاق بالتعليم الفني بعد الإعدادية، بغض النظر عن نتائجهم الدراسية، لأن الفرص الوظيفية والاقتصادية في هذا المجال مضمونة تماماً، ويأتي هذا ضمن خطة التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا ..

لطلاب الثانوية العامة 2024.. كيف تتصرف في حالة وجود بيانات خاطئة أثناء الأمتحانات؟

هل تطيح امتحانات النقل 2024 بوزير التربية والتعليم ؟ .. المديريات تتأهب لمواجهة الغشاشين .. والوزارة تستعين بالشرطة

نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني”

موضوعات متعلقة

nawy