الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 03:46 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
قرار رئيس الوزراء بخصوص اجازة راس السنة الهجرية.. بشرى للموظفين ”أحيانًا بشعر إني ظالم نفسي وأيام العزوبية كانت صعبة“.. أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج بيت السعد الثانوية العامة 2024.. كتيب مفاهيم امتحان الجغرافيا بالصور الـ pdf ضوابط العمرة وافتتاح المتحف المصري الكبير.. ملفات تنتظر شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد بدائل الثانوية العامة.. شروط ومزايا ورابط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 الأزمة انتهت.. الزمالك يُعلن بشرى سارة للجماهير في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل آخر تحديث لسعر الدولار اليوم الخميس 4-7-2024 في السوق السوداء والبنوك أمن مصر المائي والهجرة غير الشرعية.. ملفّات هامة تنتظر بدر عبد العاطي في وزارة الخارجية مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 الحكومة الجديدة.. ملفات تنتظر وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي عقب التشكيل الوزاري الجديد.. الموعد النهائي لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي لـ إسرائيل.. واشنطن تضغط علي تل أبيب للقيام بحملة أكثر دقة ضد حماس

مستشار الأمن القومى الأمريكي
مستشار الأمن القومى الأمريكي

مستشار الأمن القومى الأمريكي يزور إسرائيل.. يقوم مستشار الأمن القومى الأمريكي جيك سوليفان بزيارة إسرائيل في وقت شديد الخطورة، حيث يُصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اجتياح رفح رغم تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمنع إمداد إسرائيل بالأسلحة، والسؤال الآن ما الهدف من زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي لإسرائيل؟.

أهداف زيارة مستشار الأمن القومى الأمريكي لـ إسرائيل

ومن جانبها، قالت صحيفة واشنطن بوست إن مستشار الأمن القومى الأمريكي سيسافر إلى إسرائيل، اليوم الأحد، لإجراء محادثات مع كبار مسئولي الحكومة بمن فيهم بنيامين نتنياهو، بحسب ما أفادت المتحدثة باسم المجلس الأمن القومى الامريكى أدرين واتسون فى بيان.

وكان البيت الأبيض، قد أكد أن مستشار الأمن القومي الأمريكي سيجري محادثات "جادة للغاية" مع المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته إلى إسرائيل، في الوقت الذي تتطلع فيه الولايات المتحدة إلى الضغط على إسرائيل للقيام بحملة "أكثر دقة" ضد حركة حماس.

لقاء جيك سوليفان وكبار مسئولي الحكومة الإسرائيلية

ومن المتوقع أن يلتقي سوليفان بـ نتنياهو مع مجلس الوزراء الحربي، كما يعتزم لقاء الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

تدفق المساعدات إلى غزة

ووفقًا لـ منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، سيتناول جيك سوليفان "مسألة تدفق المساعدات إلى غزة والمرحلة التالية من الحملة العسكرية، وكذلك الجهود الرامية إلى إجراء عملية أكثر دقة والحد من الأضرار التي تلحق بالمدنيين".

وقال كيربي: "هذا هو هدفنا، والإسرائيليون يقولون إن هذا هدفهم لكن النتائج هي التي تهم"، وأضاف: "هذه محادثات جادة للغاية ونأمل أن تكون بناءة أيضًا".

لقاء ولي العهد السعودي و مستشار الأمن القومي الأمريكي

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التقي، في الظهران اليوم الأحد، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه تم خلال اللقاء "بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، والتي قارب العمل على الانتهاء منها، وما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذو مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

كذلك تم بحث المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضًا

نبأ مؤسف عن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بنيامين نتنياهو

عاجل.. أمريكا تكشف تفاصيل جديدة عن اجتياح رفح في عملية عسكرية

بعد التشكيك في قدرته على مواجهة حركة حماس والمطالبة بالإطاحة به..نتنياهو يُقرر تأديب بايدن

nawy