الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 07:27 صـ 1 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أمن مصر المائي والهجرة غير الشرعية.. ملفّات هامة تنتظر بدر عبد العاطي في وزارة الخارجية

وزير الخارجية والهجرة
وزير الخارجية والهجرة

ملفات تنتظر وزير الخارجية والهجرة.. تولى بدر عبد العاطي منصب وزير الخارجية والهجرة في وقت شديد الأهمية، خاصة مع اشتعال الصراعات والحروب على جميع حدود الدولة المصرية.

ويستكمل وزير الخارجية والهجرة الجديد مسيرة الانجازات الدبلوماسية التي تحققت في عهد الوزير السابق سامح شكري الذي قاد الدبلوماسية المصرية لمدة 10 سنوات.

ملفات تنتظر بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

وينتظر وزير الخارجية والهجرة الجديد، ملفات في غاية الخطورة، لاسيما بعد إضافة حقيبة الهجرة أيضًا إليه، والتي كانت تتولاها السفيرة سها الجندي.

ويستعرض "الموجز" أبرز الملفات على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد.

يعتبر ملف حماية أمن مصر المائي والتأكيد على ثوابت الموقف المصري بالحل العادل لقضية سد النهضة، من أهم الملفات ذات الأولوية علي رأس اهتمامات وزير الخارجية والهجرة الجديد.

التأكيد علي الريادة المصرية عربيًا وإفريقيًا، وتحسين علاقات مصر بعدد من الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي وأفريقيا.

كما يعتبر ملف الهجرة والمصريين بالخارج من أهم الملفات ذات الأولوية لدي الوزير بدر عبد العاطي، والذي يستلزم اتخاذ إجراءات وصدور قرارات لتحقيق الرعاية واستمرار الدور الداعم لأبنائنا في الخارج.

ومن أبرز الملفات المطروحة علي طاولة وزارة الخارجية الحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

أول تصريح لـ وزير الخارجية والهجرة الجديد

وفي أول تصريح له، أعرب الدكتور بدر عبد العاطي عن شعوره بالفخر والاعتزاز بالثقة التي أودعها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شخصه لتولي منصبه الجديد، وتطلعه لأن يكون محلاً لهذه الثقة الغالية.

وأكد وزير الخارجية والهجرة أنه يعي جيدًا حجم وعِظم التكليف المنوط به، والمسئولية الملقاة على عاتق وزير خارجية دولة بحجم وثقل مصر، تلك الدولة العظيمة ذات التاريخ العريق، وصاحبة الدور المحوري الهام في محيطها الإقليمي وعلى المستوى الدولي.

وتعهد عبد العاطي باستكمال مسيرة من سبقوه في تولي هذه المسئولية في الدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومي، والاهتداء بالخطى والتوجيهات التي رسمها رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة.

كما أعرب الدكتور بدر عبد العاطي عن تطلعه للاستمرار في السعي الحثيث نحو تعزيز علاقات مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية والإفريقية في مختلف المحافل، مع التمسك بمباديء وقواعد القانون الدولي والعمل متعدد الأطراف، معرباً عن ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية العريقة على أن ترسو بمصر على بر الأمان وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة.

اقرأ أيضًا

التشكيل الوزارى الجديد.. من هو وزير الخارجية الجديد السفير بدر عبدالعاطي؟

أبرزها التصالح علي مخالفات البناء.. ملفّات هامة علي طاولة الدكتورة منال عوض في وزارة التنمية المحلية

موضوعات متعلقة

nawy