الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:40 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد الجامعات التكنولوجية ومنظومة الوافدين.. ملفات على طاولة وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة بعد تعرضها لـ محاولة اغتيال.. تطورات الحالة الصحية لـ لونا الشبل المستشارة الخاصة لـ بشار الأسد نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع لدى الشباب يضمن مستقبلاً مشرقاً كولر يستقر على بديل نجم الأهلي أمام الداخلية

بعد تصدره الترند.. أخطاء وقع فيها وارن بافيت خلال مسيرته الاستثمارية المليارية

 وارن بافيت
وارن بافيت

وارن بافيت.. استطاع رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت أن يجعل اسمه في صدارة محركات البحث العالمية وذلك بسبب ثروته التي تصل إلى مليارات الدولارات.

فبعدما كان يسعى للتبرع تقريبًا بثروته كاملة، أي بنسبة 99% من الثروة، إلى المؤسسات الخيرية، إلا أنه وارن بافيت غير وصيته ليُقرر عدم ذهابها إلى المؤسسات الخيرية، ومنح الثقة في أبنائه الثلاثة، قائلا: «لن تذهب أموال إلى مؤسسة غيتس بعد وفاتي».

المسار الاستثماري لـ الملياردير وارن بافيت

ويعتبر الملياردير الأمريكي وارن بافيت أحد الأسماء البارزة في عالم الاستثمار، وكانت بدايته في سن مبكرة جداً، حيث اشترى أول سهم له عندما كان عمره 11 عامًا، ثم تقدم لدفع الضرائب في سن 13 عامًا.

السهم الذي اشتراه وارن بافيت كان "Cities Service Preferred"، إلا أنها كانت الشرارة الأولى التي أضاءت مساره الاستثماري.

من هو وارن بافيت؟

يعد الملياردير وارن بافيت مؤسس إمبراطورية بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway التي تضم تحت مظلتها أكثر من 60 شركة، من أشهر المستثمرين العالمين في العصر الحالي، مع خبرته الاستثمارية الضخمة التي تمتد عقودًا طويلة.

ويبلغ وارن بافيت من العمر 94 عامًا، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم عام 1950 من جامعة نبراسكا، وبعدها بعام واحد فقط، حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد، من جامعة كولومبيا.

وتخطت ثروته 100 مليار دولار، وصنف وارن بافيت ثالث أغنى رجل في العالم سنة 2020، بعد أن وصلت ثروته إلى 90.6 مليار دولار.

أخطاء وقع فيها وارن بافيت خلال مسيرته الاستثمارية المليارية

ورغم أن الملياردير وارن بافيت هو المستثمر الأكثر شهرة على الإطلاق في العالم، إلا أنه لا يخشى الاعتراف بالأخطاء التي وقع فيها خلال مسيرته الاستثمارية المليارية، حيث قال:" في عام 2018، اشتريت أسهم في شركة "Oracle" السحابية، ثم قمت ببيعها في غضون ثلاثة أشهر، وأضاف أنه لا يفهم بالضبط إلى أين تتجه السوق السحابة، خاصة بعد تجربته مع شركة "IBM".

كما أعرب الملياردير وارن بافيت عن أسفه لعدم شراء بعض شركات التكنولوجيا الكبرى، حتى بعد مشاهدة أسعار أسهمها ترتفع.

قال وارن بافيت أنه "أفسد الأمر" بفشله في الاستثمار مبكراً في "غوغل" على الرغم من أنه كان لديه نظرة ثاقبة على إمكاناتها الإعلانية.

وتعتبر قطاع الطيران من بين الصناعات الأخرى التي ندم عليها وارن بافيت.

واعترف الملياردير الأمريكي وارن بافيت أيضًا بأنه كان من الخطأ عدم الاستثمار مبكرًا في "أمازون"، قائلاً إنه قلل من تقدير ذكاء مؤسسها جيف بيزوس.

وقال بافيت في عام 2017: "لم أكن أعتقد أن بيزوس يمكن أن ينجح على هذا النطاق الذي وصل إليه"، مضيفًا أنه "قلل حقًا من تقدير تألق تنفيذ خطة العمل".

اقرأ أيضًا

تعرف على شخصية أغنى رجل في العالم| تفاصيل

بعد رحيله.. حكاية الملياردير الأمريكي «فورست فين» مع الكنز الذهبي

nawy