الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 03:41 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
قرار رئيس الوزراء بخصوص اجازة راس السنة الهجرية.. بشرى للموظفين الثانوية العامة 2024.. كتيب مفاهيم امتحان الجغرافيا بالصور الـ pdf بدائل الثانوية العامة.. شروط ومزايا ورابط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025 الأزمة انتهت.. الزمالك يُعلن بشرى سارة للجماهير في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل آخر تحديث لسعر الدولار اليوم الخميس 4-7-2024 في السوق السوداء والبنوك أمن مصر المائي والهجرة غير الشرعية.. ملفّات هامة تنتظر بدر عبد العاطي في وزارة الخارجية مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 الحكومة الجديدة.. ملفات تنتظر وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي عقب التشكيل الوزاري الجديد.. الموعد النهائي لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 أول يوم عمل للوزارة الجديدة.. تكليفات بتوفير السلع وضبط الأسواق حلم المونديال أبرزها.. ملفات تنتظر أشرف صبحي بعد تجديد الثقة فيه وزيرًا للشباب والرياضة

طرق لتخفيف حرارة المطبخ في الصيف.. مش هتحسي بالحر تاني

حرارة المطبخ في الصيف
حرارة المطبخ في الصيف

يوجد بعض الطرق التي من شأنها تخفيف حرارة المطبخ في الصيف، الذي يعرف بارتفاع درجات الحرارة إلى حد لا يمكن تحمله خاصة في المناطق المغلقة والداخلية مثل المطابخ، لذلك تعاني السيدات من السخونة خلال عملية تحضير الطعام اليومية، والتي أحياناً تتكرر أكثر من مرة في اليوم الواحد ما يزيد من المعاناة.

يؤكد خبراء علم النفس أن ارتفاع درجة الحرارة ممكن أن يؤثر على الحالة المزاجية للأشخاص، لذلك ينبغي التخفيف من التواجد في الأماكن الحارة.

طرق لتخفيف حرارة المطبخ في الصيف.. مش هتحسي بالحر تاني

طرق لتخفيف حرارة المطبخ في الصيف

حسب تقرير صحي منشور في موقع Askall، فإن هناك العديد من الطرق الفعالة لتخفيف حرارة المطابخ خلال فصل الصيف، حيث يمكن اتباع بعض الإجراءات التي يمكن أن تجعل تلك البيئة أكثر برودة وراحة. ومن الطرق الأساسية لتحقيق ذلك:

1. استخدام مراوح التهوية:

يمكن وضع مراوح التهوية في المطبخ لتحسين تداول الهواء وتبريده. يساعد تدفق الهواء على إبقاء درجة الحرارة منخفضة وراحة أثناء الطهي.

2. تقليل استخدام الأجهزة الكهربائية:

توليد الحرارة من الأجهزة الكهربائية مثل الفرن والميكروويف يمكن أن يرفع درجة حرارة المطبخ. حاول تقليل استخدام هذه الأجهزة قدر الإمكان خلال الأيام الحارة.

3. استخدام الستائر الخفيفة:

يجب استخدام ستائر خفيفة الوزن على النوافذ لمنع دخول أشعة الشمس المباشرة إلى المطبخ، مما يقلل من ارتفاع حرارة الغرفة.

4. الطهي في أوقات معينة:

حاول تجنب الطهي في أوقات ارتفاع درجات الحرارة في فترات الذروة وسطوع الشمس، واستبدالها بأخرى أخف وطأة من حيث الحرارة.

اقرأ أيضاً:

مكونات طبيعية للقضاء على حبوب الرأس في الصيف.. العسل أبرزها

nawy