الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 05:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هزة عنيفة تضرب سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 7-5-2024

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بمصر
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بمصر

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري .. شهد سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، مقابل الجنيه المصري، تراجعًا ملحوظًا وسط حالة من الترقب لنتائج اجتماع البنك المركزي المقبل بشأن تحديد أسعار الفائدة، وسجل سعر الدولار في الأسواق الموازية أرقاما صادمة حيث انخفضا العملة الامريكية في الاسواق الموازية عن السعر الرسمي داخل البنوك المصرية وشركات الصرافة.

سعر الدولار في السوق السوداء بمصر اليوم

اختفت ظاهرة السوق السوداء تماما، بعد نجاح الحكومة في السيطرة عليها وإخماد النيران التي أشعلتها في سعر الدولار خلال الفترة الماضية، وجني المضاربون خسائر لا حصر لها بعد الضربات الموجعة التي وجهتها الحكومة للأسواق الموازية من أجل ضبط أسواق الصرافة، وسد الفجوة الكبيرة التي كانت بين سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك العاملة في مصر.

سعر الدولار في السوق السوداء

انهارت السوق السوداء بشكل كامل وأصابها الشلل التام، ولم يعد بها بيع ولا شراء، بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري حسب آليات الأسواق، وتوفير البنك المركزي الدولار بالبنوك وشركات الصرافة بسعر موحد، وكان سعر الدولار في السوق السوداء قد تخطي حاجز الـ 70 جنيه، لكنه استمر في التراجع إلي أن وصل سعر الدولار في السوق السوداء بتعاملات اليوم الثلاثاء 7-5-2024، أقل مما يتم تداوله في البنوك.

سعر الدولار في مصر اليوم

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم بنحو 10 قروش، وسجل نحو 46.80 جنيها للشراء، و47.80 جنيها للبيع، مقابل نحو 46.90 جنيها للشراء، و47.90 جنيها للبيع، خلال تعاملات أمس.

سعر الدولار اليوم في البنوك

سجل سعر الدولار في بنك مصر مقابل الجنيه اليوم نحو 47.9 جنيه للشراء، ونحو 48 جنيها للبيع.

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي نحو 47.9 جنيه للشراء، ونحو 48 جنيها للبيع.

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في التجاري الدولي نحو 47.9 جنيه للشراء، ونحو 48 جنيها للبيع.

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم في البنك المصري الخليجي نحو 48 جنيها للشراء، ونحو 48.1 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم في بنك الإسكندرية نحو 47.9 جنيه للشراء، ونحو 48 جنيها للبيع.

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري في المصرف المتحد نحو 47.5 جنيه للشراء، ونحو 47.9 جنيها للبيع.

سجل سعر الدولار أمام الجنيه في مصرف أبو ظبي نحو 48.1 جنيه للشراء، ونحو 48.2 جنيه للبيع.

سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم في بنك كريدي أجريكول نحو 47.9 جنيه للشراء، ونحو 48 جنيه للبيع.

خطة الدولة للسيطرة علي السوق السوداء

وبدأ السقوط المدوي لـ سعر الدولار ، عقب عقد اتفاقية رأس الحكمة والاعلان عن تفاصيلها الكاملة، وتسبب إعلان البنك المركزي عن قرار تعويم الجنيه ورفع اسعار الفائدة 600 نقطة أساس، في انخفاض حاد للجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، داخل البنوك المصرية حيث تجاوز سعر الصرف 50 جنيهاً للدولار في البنوك، مقارنةً بـ 30.94 جنيهاً للدولار قبل هذه القرارات، وتشير التوقعات، إلي أن خطوات توحيد سعر صرف الجنيه المصري، سوف تساهم في إعادة الاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل.

وتخطى سعر الدولار الآن، في البنوك المصرية مستوى أسعار الصرف في السوق السوداء، وهذ بفضل جهود وزارة الداخلية، ونجاح خطتها في شن الحملات اليومية، علي تجار العملة بجميع المحافظات، والتي كان لها تأثير قوي في السيطرة علي الأسواق الموازية وكبح جماحها، وسقوط عتاولة السوق السوداء في قبضة رجال الأمن ومحاكمتم بتهمة الاتجار في العملة الصعبة وتخريب موازين الاقتصاد المصري.

اقرأ ايضا:

ارتباك في السوق السوداء بشأن سعر الدولار اليوم الثلاثاء 30-4-2024

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 30-4-2024 ومفاجأة في السوق السوداء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.