الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:44 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت

الفول النابت
الفول النابت

بالتزامن مع اقتراب شم النسيم يستعد الكثيرين لتجهيز "الفول النابت"، إذ يرتبط هذا الطبق المصري الشهير بعيد الربيع مثله في ذلك مثل الفسيخ والرنجة، ولأنه يحتوي على طبقتين من القشر والقلب، فإن التعرف على اتيكيت تناوله شيء مطلوب، لتفادي الوقوع في مواقف حرجة أمام الآخرين خلال تجمعات شم النسيم.

اتيكيت تناول الفول النابت في شم النسيم

وفق موقع askall، فإن هناك مجموعة فريدة من آداب السلوك التي قد ترغب في الإطلاع عليها قبل تناول "الفول النابت"، وخصوصا إذا وجدت نفسك في إطار رسمي، وتتمثل قواعد اتيكيت أكل الفول النابت في شم النسيم في الآتي:

- تشير قواعد الاتيكيت إلى أنه من الأدب أن تنتبه إلى الاصوات التي تصدرها اثناء تناول الطعام. تجنبوا أن تصدروا أصواتاً من الضوضاء التي قد تُعتبر غير مهذبة أو مزعجة للآخرين من حولكم.

- بالاضافة إلى ذلك، من المستحسن أن تأكل الفول النابت بسرعة معتدلة، ولا تتسرع في تناول وجبتك ولا تستغرق وقتا طويلا.

- في التجمعات الرسمية، من الآداب استخدام أدوات مثل الشوكة لتناول الفول النابت، خاصة إذا تم تقديمها في صلصة أو مع مكونات أخرى.

- غير أن استعمال أصابعك لالتقاط الفول النابت مقبول أيضا في أماكن غير رسمية أو أثناء التنقل، ولكن لي حالة وجود آخرين من حولك، ينبغي استخدام الشوكة أو الملعقة.

- جانب آخر من آداب الفول النابت هو تجنب إحداث فوضى أثناء الأكل. فاحرص أن تضع الفول النابت في الأطباق بعناية لمنع أي انسكاب على الطاولة أو على ثيابك.

- وإذا قُدِّم الفول النابت ساخن، فدعه يبرد قليلا قبل الأكل لتجنب احتراق فمك ولتتذوق نكهتها بشكل أفضل.

- وفضلا عن ذلك، من المعتاد أن تعبِّروا عن تقديركم للوجبة بشكر مضيفكم أو الشخص الذي أعدّ الطبق. وبادرة شكر بسيطة تساعد كثيراً في إظهار الإحترام للطعام وللجهد المبذول في صنعه.

اقرأ أيضاً: دكتور شهير يحذر من تناول الأسماك المملحة مع اقتراب شم النسيم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.