الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 03:31 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
كلوب يعترض على قرار رابطة الدوري الإنجليزي بسبب محمد صلاح النهايات أخلاق رغم الإنفصال.. رسائل الغرام المتبادلة بين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي (فيديوجراف) جدل زجاجة البيرة لم ينتهي.. القصة الكاملة لخناقة وشتائم علاء مبارك ويوسف زيدان بسبب «تكوين» محمد رمضان يستعد لـ تصوير فيلم أسد أسود قوائم المرشحين لجوائز جلوب سوكر كاملة.. أفضل مدرب ولاعب شاب مذكرة تعاون بين جامعتي العلمين الدولية وأبوظبي..(تفاصيل) الجزيري: رونالدو راح لشيكابالا وقاله إنه بيتابعه وتبادل معه قميص الزمالك 4 كتير 2 بس.. باسم سمرة حديث الشوشيال ميديا بسبب حديثه عن تعدد الزوجات نهائي الكونفدرالية.. موعد تدريب الزمالك اليوم في المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان عاجل.. جلوب سوكر يعلن المرشحين لأفضل لاعب في أوروبا بحضور محمد صلاح انتشار عصابات تجارة الأعضاء في مصر.. الحكومة تكشف الحقيقة هل اقترب يوم القيامة؟.. تفاصيل مرعبة عن كويكب يضرب الأرض في هذا الموعد (صور)

ليلة الهروب الكبير .. تمرد وانقلاب فى الجيش الاسرائيلى .. ورئيس الأركان يكتب استقالته

 تمرد وانقلاب فى الجيش الاسرائيلى .. ورئيس الأركان يكتب استقالته
تمرد وانقلاب فى الجيش الاسرائيلى .. ورئيس الأركان يكتب استقالته

تتحرك الأحداث فى الداخل الإسرائيلي أسرع بكثير من عقارب الساعة خاصة وسط حالة الغليان الموجود فى الشارع وداخل المؤسسة العسكرية أيضا فبعد استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أهارون هاليفا، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه "أصبح من الواضح للجميع أن جميع الضباط المسؤولين عن هجوم 7 أكتوبر سيعودون إلى ديارهم، بداية من رئيس الأركان هرتسي هليفي".

ليلة الهروب الكبير

وأوضحت القناة "12" الإسرائيلية أن "استقالة رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي متوقعة خلال الفترة المقبلة، وأن نقاشا يدور حاليا حول خليفته"، مشيرةً إلى أن "رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، الجنرال أهارون هاليفا، هو الضابط الأول في سلسلة من القادة الذين سيضطرون إلى التقاعد في المستقبل القريب".

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قريبون من تدمير المنظومة العسكرية لحماس شمال  قطاع غزة - RT Arabic

البحث عن محامين للهروب من السجن

وأضافت أن "العديد من الضباط جهزوا بالفعل محامين استعدادا لتحقيقات الحرب"، متابعة، أن من بين هؤلاء العميد يوسي شاريئيل، قائد الوحدة 8200؛ والعميد آفي روزنفيلد، قائد فرقة غزة؛ واللواء يارون فينكلمان، قائد القيادة الجنوبية؛ واللواء عوديد باسيوك، رئيس شعبة العمليات، واللواء إليعازر توليدانو، رئيس قسم الإستراتيجية؛ ورئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار".

وبحسب القناة، فإن "الأسماء المذكورة أعلنت جميعها تحمل المسؤولية عن فشل 7 أكتوبر"، معتبرةً أن تقاعدهم هو "خطوة ضرورية لترسيخ القدوة الشخصية والتي ستمكن من إحداث تغيير حقيقي في الوحدات التي تحت قيادتهم، مع طموح في أن يساعد ذلك في إصلاح الضرر الذي لحق بثقة الجمهور بالجيش".

مظاهرات إسرائيل: إلى أين تتجه الاحتجاجات وهل يرضخ نتنياهو؟ - BBC News عربي

غليان فى الشارع الاسرائيلى

وكان استطلاع في إسرائيل قد أظهر أن 63% يرون ضرورة استقالة مسؤولين آخرين في الجيش الإسرائيلي بعد استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية "أمان"، الجنرال أهارون هاليفا.

وأفاد الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بأن 19% من المشاركين لا يعرفون ما إذا كان من المهم تقديم ضباط آخرين في الجيش لاستقالتهم أم لا.

ولفت الاستطلاع إلى أنه إذا أجريت الانتخابات البرلمانية للكنيست الإسرائيلي الآن، فإن حزب "معسكر الدولة" بقيادة عضو كابينت الحرب على قطاع غزة، بيني غانتس، سيحصل على 29 مقعدا، مقابل 31 في الاستطلاع السابق، والذي أجري الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا :

كتائب القسام: قضينا علي 7 جنود إسرائيليين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة