الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة يوجه بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال
المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال

تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال.. أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بأهمية متابعة تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، التى بدأت اليوم الجمعة بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أهمية تنفيذ قرار المواعيد الصيفية للمحلات والمطاعم بحزم، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وجميع الجهات التنفيذية المعنية، يجب التأكد من الامتثال لمواعيد فتح وإغلاق المحلات الجديدة، وذلك من خلال تكثيف الحملات المفاجئة على جميع المحلات التجارية، بهدف التحقق من امتثال أصحابها للمواعيد المحددة وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفة.

وأشار إلى أن الدولة تسعى من خلال تطبيق هذا القرار إلى تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى، والحفاظ على المرافق العامة والبنية التحتية للدولة.

مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية

وفقًا للقرار الصيفي المعلن، ستفتح المحال والمولات التجارية يوميًا ابتداءً من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 11 مساءً خلال فصل الصيف، وسيتم زيادة ساعات العمل في أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، حيث ستغلق المحال في الساعة 12 منتصف الليل.

أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات، فسيتم فتحها يوميًا ابتداءً من الساعة 5 صباحًا وتغلق في الساعة 1 صباحًا خلال فصل الصيف، وسيتم الاستمرار في خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

تنص القرارات الصيفية على أن مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية ستكون يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً في فصل الصيف، ومن المستثنيات هي الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يتم إصدار قرار بشأنها من قبل اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

يتم استثناء محلات البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران من هذه المواعيد المحددة، ويجب مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اقرأ أيضا:

الحملات الرقابية.. محافظ القاهرة يشدد على خفض أسعار رغيف العيش السياحى وضبط الأسواق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.