الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 07:18 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية (فيديوجراف)

فيفي عبده
فيفي عبده

يهتم مجموعة كبيرة من الجمهور حول العالم بشراء مقتنيات النجوم والمشاهير الذين يحبونهم، ويدفعهم ذلك لإنفاق مبالغ كبيرة مقابل ذلك، وهي المبالغ التى تعود بعد ذلك للأعمال الخيرية والتبرعات أو النفع العام.

صندل سعاد حسني

حيث قامت أسرة الفنانة الراحلة سعاد حسني، بالتبرع بالصندل الخاص بها، لمؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك من أجل دعم الأسر الفقيرة في مصر، وجاء ذلك بمزاد خيري في حفل بـ الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت الماضي، بولاية نيو چرسي الأمريكية.

مبادرة الفنانين للتبرع بمقتنياتهم

وكان قد أعلن مجموعة من الفنانين والفنانات خلال الأيام الماضية عن قيامهم ببيع مقتنياتهم الخاصة في مزادات علنية، من أجل التبرع بثمنها لبعض المؤسسات الخيرية، وكان من بينهم الفنانة فيفي عبده، كريم عبد العزيز، إليسا، لبلبة، أحمد حلمي، وآخرون من النجوم.

جلابية فيفي عبده

قامت النجمة فيفي عبده، ببيع الجلباب الأبيض الذي ارتدته في مسرحية "حزمني يا" بمبلغ قدره 100 ألف دولار خلال مزاد علني، وسخرت قيمة البيع لصالح مركز يخدم ذوي الهمم.

فستان إليسا
أما النجمة إليسا، فقد اختارت التبرع فستانها البارز في أحد حفلاتها للمزاد العلني في أمريكا، مع توجيه العائد لمؤسسة خيرية متوقعة أن تباع القطعة بأكثر من 25 ألف دولار.

ساعة أحمد حلمي

أما الفنان أحمد حلمي، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بفيلم "عسل أسود"، قرر بيع ساعته الشهيرة التي ارتداها في الفيلم في مزاد علني، متوقعًا بيعها بأكثر من 20 ألف دولار.

كريم عبد العزيز

وقام كريم عبد العزيز، ببيع "طربوش" شخصية أحمد كيرة بفيلم "كيرة والجن" والشال الذي ارتداه في فيلم "بيت الروبي"، واختار توجيه قيمتهما لصالح إحدى المؤسسات الخيرية المعروفة، حيث من المحتمل أن تبلغ قيمتهما أكثر من 60 ألف دولار.

طربوش كريم عبد العزيز

وبعيدًا عن المزادات الخيرية، فقد قرر عدد من النجوم بيع بعض مقتنياتهم لمعجبيهم عبر منصة متخصصة، مثل سميرة سعيد ومصطفى شعبان، حيث اتفقوا على بيع بعض الأكسسوارات والمقتنيات والتبرع بجزء من قيمتها لبعض المؤسسات والمستشفيات الخيرية، محققين القيمة الإنسانية والفنية في الوقت نفسه.

مصطفى شعبان

وقرر مصطفى شعبان الانضمام لسلسلة النجوم الذين قرروا بيع مقتنياتهم الشخصية، حيث اتفق على بيع ملابس شخصيته في مسلسل الزوجة الرابعة، وسرج الحصان الذي كان مُمسكاً به في فيلم أحلام عمرنا.

نظارة أم كلثوم

وفيما يتعلق بالمقتنيات الشهيرة من زمن الفن الجميل، فقد تم بيع متعلقات أم كلثوم بمبلغ ضخم في مزاد علني بالقاهرة عام 1999، بما في ذلك نظارتها السوداء ومنديلها الأحمر، محققة مبلغًا قياسيًا يقدر بـ 5.5 ملايين دولار.

وفيما يتعلق بالمقتنيات الشخصية، تم بيع فستان المطربة الراحلة صباح بمبلغ 20 ألف دولار، وقلم الكاتب الكبير نجيب محفوظ بمبلغ 6650 دولار في مزادات مختلفة.

اقرأ أيضًا:


فيفي عبده تتحدث عن أسرار في حياتها الشخصية لأول مرة (فيديو)


مبعملش حاجة غلط و الرقص ليه احترامه.. أبرز تصريحات فيفي عبده

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.