الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أطعمة تعزز الصحة النفسية وترفع هرمون السعادة

الصحة النفسية
الصحة النفسية

أثبتت العديد من الدراسات أن هناك بعض الأكلات التي يمكن نتناولها لتحسين الصحة النفسية، إذ يعد تناول الأطعمة المغذية سيكون له بالفعل تأثير إيجابي على الصحة العقلية والجسدية، مما يجعل الشخص أكثر مقاومة للأمراض ويشعر بمزيد من النشاط والسعادة.

أكلات تزود هرمون السعادة في الجسم

من أهم الأكلات التي تعمل على زيادة هرمون السعادة في الجسم هي على النحو التالي:

1- الشوكلاتة الداكنة

حيث تكون الشوكولاتة الداكنة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة وذلك يعني أنها تعزز المزاج بشكل طبيعي بالإضافة إلى أن وجود المواد الكيميائية "ثانولامين" يحفز ذلك الدماغ على إطلاق "الإندورفين" وهو هرمون محفز للطاقة والنشاط والسعادة.

2- السبانخ

من المعروف أن السبانخ تحتوي على المغنيسيوم وهو الذي يساعد على تعزيز الجسم باللطاقة الذي يمكن أن يقلل من تحلل "أوكسيديز" بنفس الطريقة التي تعمل بها بها مضادات الاكتئاب القديمة التي كان توصف من قبل الأطباء.

3- سمك السالمون

يعتبر سمك السالمون من أكثر الوصفات التي تحفزوهرمون السعادة لأنخ غني بالتريبتوفان وأحماض أوميجا 3 الدهنية وEPA وDHA بالإضافة إلى فيتامين B12 وB6، لذا فهو يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين، مما يمنح الجسم تعزيز المزاج وتقليل الالتهاب، وحماية الأعصاب في الدماغ.

اقرأ أيضا:

تيك توك تُطلق حملة#aGoodCollective للتوعية بأهمية الصحة النفسية وحُسن التعامل أثناء التفاعل على المنصات الرقمي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة