الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 04:28 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من ألمانيا بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

المساعدات الإنسانية لغزة
المساعدات الإنسانية لغزة

طالبت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فورًا.

غزة

وقالت الخارجية الألمانية: إن حل الدولتين هو المسار الوحيد لتحقيق السلام زاعمة أن تفكيك شبكة حماس المالية أمر مهم لتحقيق السلام.

وزارة الخارجية

ويأتي ذلك بعدما قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسيل اليوم الإثنين: "الوضع الإنساني في غزة لا يمكن أن يكون أسوأ".

اسرائيل

وأضاف بوريل خلال كلمته: "علينا البدء في الحديث عن خطط ملموسة لحل الدولتين. من المؤكد أن الطريقة التي تتبعها إسرائيل لتدمير حماس خاطئة".

وتابع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن الطريقة التي تحاول بها إسرائيل تدمير حماس لن تنجح لأنها تزرع بذور الكراهية تجاهها لأجيال قادمة.

لقاء وزيرا الخارجية الاسرائيلي والفلسطيني

ويلتقي وزيرا الخارجية الإسرائيلي والفلسطيني مع نظرائهما في الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين في الوقت الذي يدرس فيه الاتحاد خطوات محتملة نحو تحقيق سلام شامل بين الجانبين حتى مع استمرار الحرب في غزة.

وسيشارك وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بشكل منفصل في اجتماع دوري لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل مخصص إلى حد كبير للشرق الأوسط ولكن أيضا لتقييم الحرب في أوكرانيا

وسيحضر أيضًا وزراء خارجية المملكة العربية السعودية ومصر والأردن والأمين العام لجامعة الدول العربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.