الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 04:34 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

افتتاح مركز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة أسيوط

قامت الحكومة الأمريكية والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة أسيوط اليوم بإفتتاح مركز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة أسيوط لمساعدة الطلبة في الحصول على فرص عمل ملائمة بعد التخرج. وقد شاركت الدكتورة ماري أوت، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر؛ والدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، في مراسم الإفتتاح.
"إن وجود إقتصاد قوي يضم فرص عمل جيدة وموظفين مهرة هو أمر أساسي لنجاح مصر"، قالت الدكتورة ماري أوت، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر. "إن مراكز تنمية المهارات المهنية والتوظيف تُعتبر خطوة هامة على الطريق لإزدهار مصر."
تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتمويل إنشاء أربعة مراكز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف في مصر، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كإستجابة لمخاوف أصحاب العمل فيما يخص عدم توافر المهارات المطلوبة في سوق العمل لدى الخريجين. وتركز تلك المراكز على بناء القدرات بما يسهم في تكوين مجموعة من الموجهين المهنيين القادرين على تطوير مهارات وتأهيل جيل من خريجي الجامعات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل. والجدير بالذكر أنه قد تلقى ما يزيد عن 100 من طلاب جامعة أسيوط تدريب لتنمية المهارات المهنية.
إن الهدف الأساسي للمشروع يكمُن في توفير التوجيه المهني وتنمية المهارات المهنية لدى طلاب الجامعات الحكومية لإعدادهم لسوق العمل. وسوف يتم إنشاء أربعة مراكز لتنمية المهارات المهنية والتوظيف في ثلاث جامعات حكومية وهم جامعة قناة السويس، وجامعة عين شمس، وجامعة أسيوط. وتكمن رؤية المشروع في تنمية مهارات جيل من خريجي الجامعات على المستوى المهني بما يؤهلهم لسوق العمل ويساهم في سد الفجوة بين التعليم واحتياجات سوق العمل.
nawy