الحكومة تكشف حقيقة تحصيل غرامة من طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا

جريدة الموجز

أكد المركزالإعلامى لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد من أنباء بشأن صدور قراربتحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غيرالحاصلين على لقاح كورونا حيث تواصل المركزمع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نفت تلك الأنباء مؤكدة أنه لا صحة لصدورقرار بتحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غير الحاصلين على لقاح كورونا، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن الإجراءات التي ستتبعها الجامعات حال عدم تلقي الطالب لقاح فيروس كورونا لن تتضمن تحصيل أي غرامات مالية من الطلاب وإنما سوف تتمثل في عدم السماح بالدخول إلى الحرم الجامعي إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح يمكنه إجراء تحليل "PCR" يقدمه أسبوعياً مع التشديد على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وناشدت الوزارة الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح سرعة التوجه إلى أي من نقاط تلقي اللقاح المحددة داخل الجامعات والمخصصة للطلاب للحصول على اللقاح.

وفي سياق متصل تم تقديم نحو 1.2 مليون جرعة بالجامعات من لقاح فيروس كورونا، حتى 16 أكتوبر2021، ما بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وكذا العاملين والطلاب وذلك من خلال 302 مركز تطعيم تم تجهيزها في 60 جامعة.

تم نسخ الرابط