مؤلف شهير :ابتعدت عن الإخوان بعد سنة لما شفت المرشد اللي بيدربنا بيعاكس بنت

جريدة الموجز

كشف الكاتب والسيناريست فيصل ندا، عن أنه كان يحب أن يكون في الترتيب الأول بأي مجال دخل فيه، وذلك منذ أوائل أعوامه الدراسية، مشيرًا إلى أنه نشأ في بيئة ثقافية، وكان وكيلا بوزارة المالية، وامتلك مكتبة ضخمة، واستطاع أن يستفيد منها بشكل جيد.

وتابع ندا أن والده كان يتمنى أن يكون كاتبا لكن الوظيفة الحكومية قتلت طموحه، وكانت مكتبته الرافد الأول لحبه للكتابة، مضيفاً أنه كان يكتب مجلة الحائط في المدرسة.

وأشار إلى أنه انضم إلى جماعة الإخوان الإرهابية واستمر فيها لمدة عام واحد خلال دراسته قبل بداية الثانوية العامة حيث قال :"كانت قناعاتي الشخصية لم تتقبل ما يقولونه، فقد كانوا يدعوننا إلى اضطهاد المسيحيين مثلًا، وفي يوم رأيت المرشد الذي يدربنا يعاكس فتاة في منطقة السيدة زينب، وعندها هربت منهم ودخلت فريق التمثيل، وذلك بالرغم من أنني كنت من الأعضاء الفاعلين الذين يدربهم الإخوان حمل السلاح والزحف".

وأضاف أنه أحب التمثيل، لكن والده قال له أحصل على شهادتك ثم أفعل ما شئت، لافتا أنه تولى فريق التمثيل بالجامعة، وقرأ في المسرح كثيرا، متابعًا:" كان لدينا نهضة مسرحية كبيرة خلال الجامعة، وتم انتخابي رئيسا لاتحاد الطلبة بالجامعة، وقمت بعمل أول مسرح في الجامعة، وكان الساحة الأولى التي قدمت عليها أعمالي الكتابية، وقدمت فؤاد المهندس مخرجا للمرة الأولى في مسرح الجامعة الذي عرضت عليه أعمالي لأول مرة".

تم نسخ الرابط