الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 01:08 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مكتبة الإسكندرية تعقد سلسلة ندوات عن الطاقة النووية خلال شهر مارس الجارى

تعقد مكتبة الإسكندرية فى الفترة بين 17 فبراير و24 مارس 2013 سلسلة من الندوات التثقيفية باللغة العربية تحت عنوان "الاتجاهات الجديدة فى الطاقة النووية والمتجددة، وتطبيقاتها فى مصر"، تهدف الندوات إلى نشر الوعى الجماهيرى لأهمية إيجاد مصادر بديلة للطاقة، ليس فقط بغرض مجابهة فناء مصادر الطاقة الحالية، ولكن أيضا بغرض استنباط وسائل حديثة غير ملوثة للبيئة، ويعقب كل ندوة جلسة حوارية مع المحاضر للاستفسار عن المزيد فى المجال.
ويركز المحور الرابع الذى يعقد يوم الخميس الموافق 7 مارس على تطبيقات طاقة المسطحات المائية سواء كانت طاقة توليد الكهرباء من سدود الأنهار وطاقة المد والجذر وطاقة الأمواج وتطبيقاتها فى مصر.
ويلقى المحاضرة الدكتور أحمد حسام الدين؛ أستاذ الهندسة الكهربية بجامعة الإسكندرية، وعضو الجمعية العمومية للشركة القابضة للكهرباء، وعضو مجلس بحوث الطاقة والثروة المعدنية وعضو لجنة الوقود الحيوى بوزارة البحث العلمى، وهو عضو مجلس الطاقة العالمى WEC. وللدكتور أحمد حسام الدين العديد من الأبحاث الدولية والمشاركات العلمية والمؤلفات المتخصصة، وهو حاصل على برائتى اختراع، وباحث رئيسى للعديد من المشروعات البحثية، وحاصل على العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية. كما يناقش الدكتور أحمد حسام الدين تجربته للعمل على المعالجة والاستفادة من المخلفات الصلبة فى محافظة الإسكندرية.