نجوم لن يشاهدوا أدوارهم في ”بودي جارد” على الشاشة

جريدة الموجز

أعلنت إحدى المنصات الالكترونية «شاهد» عرض مسرحية «بودي جارد»، في أول عرض حصري لها، خارج خشبة المسرح، وبعد 21 عامًا من الانتظار، حيث سيكون العرض متاحًا للجمهور اعتبارًا من يوم 26 فبراير المُقبل.

وبعد مرور11 عامًا على انتهاء العرض الأخير من مسرحية «بودي جارد»، حيث تُعد أطول المسرحيات عرضًا في العالم العربي، فقد بدأ عرضها للمرة الأولى على المسرح عام 1999، ومن ثم رحل بعد أبطالها خلال السنوات الماضية، ليمنعهم القدر من رؤية العرض خارج خشبة المسرح، وتدور المسرحية حول السجين «أدهم» الذي يعقد صفقة داخل السجن مع رجل الأعمال «سعد» المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، يعمل بموجبها حارساً شخصياً لزوجة سعد، تلك التي تقع في حب أدهم. وبعد فترة يكتشف سعد خيانة زوجته فيحاول تلفيق تهمة لأدهم والهروب بما سرقه من مال.

وهناك العديد من الفنانين اللذين رحلوا قبل أن يروا عرض العمل على شاشة التلفزيون، ومنهم الفنان مصطفى متولي الذي رحل مبكرًا وبشكلٍ مفاجئ، في أغسطس عام 2000، أي بعد مرور عامٍ واحد من انطلاقة المسرحية، ليحل مكانه الفنان محمد أبو داوود.

كما شارك الفنان عزت أبو عوف، في تقديم العرض المسرحي «بودي جارد» منذ اليوم الأول له وحتى نهايته، فقد عاش كواليس المسرحية وكذلك بردود فعل الجمهور وكذلك إشاداتهم، ورحل عزت أبو عوف، عن عالمنا في شهر يوليو من عام 2019، بعد صراع مع المرض، إذ كان يُعاني من مشاكل في القلب، ولفظ أنفاسه داخل أحد مستشفيات القاهرة.

ويعد الفنان سعيد عبد الغني، واحد من أبرز المُشاركين في العرض المسرحي «بودي جارد»، طوال سنوات عرضه والتي تجاوزت العشر أعوام.

وأيضًا الفنان زايد فؤاد، من مواليد عام 1949، وبدأ رحلته مع الفن في سن صغيرة حيث كان أحد نجوم مسرح الطليعة الذي شارك من خلاله بكم كبير من البطولات المسرحية التي أهلته لدخول السينما بعد ذلك والتليفزيون في العديد من الأعمال، ويجسد عبد الحميد أنيس دور «القاضي» في المسرحية بدأ مشواره الفني في السبعينيات من القرن الماضي، وأدى عشرات الأدوار الثانوية في السينما والتليفزيون وكذلك المسرح.

تم نسخ الرابط