عاجل وخطير.. تفاصيل «المرض الغامض» الذى أصاب رئيس حكومة السودان

عبد الله حمدوك
عبد الله حمدوك

توجه رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى الإمارات، لإجراء عدد من الفحوصات الطبية.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية فإن حمدوك في زيارة غير رسمية من المتوقع أن تمتد لبضعة أيام، لإجراء فحوصات طبية روتينية.

ولم يذكر البيان إن كان حمدوك سيجتمع مع أي من المسئولين بالإمارات خلال زيارته.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السوداني كان قد أجرى، الأربعاء الماضي، مباحثات مع وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، والذي قام بزيارة إلى السودان خلال الأيام الماضية.

وكان مكتب رئيس الوزراء السوداني "عبد الله حمدوك " أعلن في وقت سابق إصدار القرار الجمهوري رقم (٢٠٦)لسنة ٢٠٠٥م والقاضي بنزع ملكية أراض حكومية بالولاية الشمالية.

جاء قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك استنادًا على أحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة٢٠١٩م بإلغاء القرار الجمهوري رقم (٢٠٦) لسنة ٢٠٠٥ القاضي بنزع ملكية أراض حكومية بالولاية الشمالية لغرض قومي عام على أن تؤول ملكية الأراضي المشمولة بالقرار عاليه الى حكومة السودان ‏(الولاية الشمالية) وفق أسس.

وأشار المكتب إلي أن الأسس هي " الأراضي التي تم نزعها ولم يتم تخصيصها تعود إلى الوضع الذي كانت عليه قبل صدور القرار الجمهوري رقم (٢٠٦)لسنة ٢٠٠٥، وكذلك إلغاء تخصيص الأراضي التي تم نزعها ولم تستثمر أو تستصلح بالإضافة إلي نزع المساحات غير المستثمرة من الأراضي التي تم تخصيصها واستثمار جزء منها علي أن يتم إشراك حكومة الولاية والجماعات المحلية في معالجة القضايا الناشئة عن تخصيص الأراضي.

وأفاد المكتب عبر صفحته الرسمية علي موقع التدوينات القصيرة تويتر أنه تم توجيه وزارات شؤون مجلس الوزراء والحكم الاتحادي (حكومة الولاية الشمالية) ومسجل عام الأراضي والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

تم نسخ الرابط