الأهلي ضد وادي دجلة.. المارد الأحمر متسيد والدجلاوي لم يحقق الفوز سوي مرة وحيدة

جريدة الموجز

يستقبل استاد الأهلي وي السلام مباراة هامه تجمع بين الأهلي ووادي دجلة، مساء يوم الجمعة 1 يناير، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
ويدخل الأهلي هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة وثقة عالية بعد الفوز الثمين على الاتحاد السكندري في الجولة الماضية برباعية دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويتربع على الصدارة مع بقاء له مباراة مؤجله.
المارد الأحمر بطل الدوري الموسم الماضي، يسير حتى الأن في الطريق الصحيح وبأداء قوي ومميز أمتع به الجميع، ويواصل العمل والتحضير لهذه المباراة بتركيز عالي، لا سيما أنه يرغب في تحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك من أجل الاستمرار في حمله الدفاع عن لقبه بنجاح ومواصلة الانتصارات.
وفي المقابل، يتواجد في المركز الحادي عشر على جدول الترتيب برصيد 4 نقاط مع بقاء له مباراة مؤجله، حيث تلقى الهزيمة في الجولة الماضية على يد سموحة بهدفين لهدف.
ويستعد دجلة لهذه المواجهة بتركيز عالي، حيث يدرك صعوبة الخصم وسحياول بذل أقصى ما لديه لدخول اللقاء بمعنويات مرتفعة، لمحاولة تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموحاته لعدم الرجوع إلى الخلف أكثر من ذلك.

ويعرض "الموجز"تاريخ مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم، حيث التقى الفريقان 16 مرة من قبل، تفوق المارد الأحمر في 12 مباراة وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل، بينما لم يعرف الفريق الدجلاوي طريق الفوز سوى في مباراة وحيدة.

الفوز الوحيد الذي حققه دجلة على الأهلي كان في خلال تولي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي والزمالك القيادة الفنية لفريق دجلة، وقاد الفريق للانتصار على المارد الأحمر بهدف دون ، الهدف الذي شهد خطأ شهير تسبب فيه رامي ربيعة وقتها.

وخلال مسابقة الدوري الممتاز الموسم الماضي 2019-2020، فاز الأهلي ذهابا وإيابا على وادي دجلة، حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة أحرزها رمضان صبحي ووليد أزارو وأحمد الشيخ، ومن المفارقات أن الثلاثي رحلوا عن الفريق الأحمر، وفي لقاء الدور الثاني فاز أصحاب الرداء الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما مروان محسن وحمدي فتحي.

تم نسخ الرابط