الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 7 يوليو 2024 12:31 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مخاطر ضارة عن خلط الثوم مع العسل

الثوم مع العسل
الثوم مع العسل

هل تعلمين سيدتي أن خلط الثوم مع العسل يسبب مخاطر عديدة؟.. ورغم أنهما من المكونات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المثبتة، ويمكن الاستمتاع بخصائصها المفيدة باستخدامها بمفردها أو معًا كما يمكن تناولها كمكملات طبية أو إضافتها إلى الوصفات في شكلها الطبيعي، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة عن خلط للثوم مع العسل، قد تسبب المركبات الغذائية والصحية في الثوم والعسل آثارًا جانبية أو ردود فعل لدى بعض الأشخاص، فيجب تحدث مع طبيبك قبل تناول مكملات الثوم أو العسل.

ولهذا ننشر لكم مخاطر ضارة عن خلط الثوم مع العسل:

= تفاعلات الثوم يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، كما يمكن أن يؤدي تناول مكملات الثوم أو تناول الثوم بجرعات أكبر إلى ترقق الدم وزيادة خطر النزيف، ولهذا السبب يمكن أن يسبب الثوم تفاعلًا سلبيًا مع الأدوية التي تنقص الدم، وتشمل هذه الأدوية "الأسبرين، الكومادين، بلافيكس، قد يتداخل الثوم أيضًا مع عقار مضاد للفيروسات يسمى saquinavir يستخدم لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية.

= تفاعلات العسل فأنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، لذا يجب التحدث إلى طبيب أو اختصاصي تغذية قبل إضافة العسل إلى نظامك الغذائي.

= العسل يتفاعل مع أدوية أخرى، لكنه يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه حبوب لقاح النحل ، فاسأل طبيبك عما إذا كان تناول العسل آمنًا لك.

= يحتوي العسل أيضًا على أنواع أخرى من حبوب اللقاح التي يمكن أن تثير ردود فعل مثل أزيز، يسعل، تورم في الوجه أو الحلق،دوخة،غثيان، التقيؤ،ضعف،إغماء،التعرق،ردود فعل الجلد،عدم انتظام ضربات القلب.

nawy