بالصور .. رئيس جامعة إسلسكا مصر : نهدف إلى تأهيل 1500 موظف بالجهاز الإداري للدولة

د. نادية العارف
د. نادية العارف

قالت الدكتورة نادية العارف رئيس فرع جامعة إسلسكا فى مصر إن الجامعة تقدمت بمنحة مالية قدرها 70 مليون جنيه للحكومة المصرية ضمن برنامج دعم الكوادر الوظيفية للجهاز الحكومي من خلال منح تعليمية تهدف إلى تأهيل 1500 كادر وظيفي على 10 دفعات فى الفئة العمرية من 30 إلى 45 عام.
وأضافت .. أن إسلسكا التى تعمل فى مصر منذ 22 عاماً فى برنامج إدارة الأعمال تهدف من خلال هذا البرنامج إلى تأهيل موظفى الوزارات بالإضافة إلى 28 ديوان محافظة على مستوى الجمهورية على مدى 10 سنوات .
وتابعت العارف خلال لقاء مائدة مستديرة نظمتها الجامعة أمس الأحد أن القائمين على الجامعة أدركوا منذ البداية أن ما يعيب منظاماتنا الحكومية هو ضعف الأداء الإدارى فى حين أننا نمتلك الكوادر البشرية لذلك قررت الجامعة تقديم المنحة بالإضافة إلى مهارات أخرى فى تنظيم الإجتماعات وإداراة الأزمات و الصراعات وبرامج لتأهيل الخريج لسوق العمل بهدف إدارة الحكومة بعقلية القطاع الخاص .
وأشارت العارف إلى أن الجامعة منحت 600 شهادة فى المرحلة الأولى من المنحة منها 300 شهادة ماجستير بالإضافة إلى 7 منح للدكتوراة على أن يكون التقدم للمنح من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة ويتم الإختيار من بين كافة موظفى الوزارات و المحافظات حتى نقضى على طريقة الجزر المنعزلة فى العمل بينهم .
وقالت نادية العارف إن الجامعة بدأت الدراسة فى برنامج البكالريوس منذ العام الماضى بنظام الـ 3 سنوات وإلتحق بالبرنامج فى عامه الاول 125 طالب بينما إزداد العدد هذا العام إلى 200 طالب .
وكشفت العارف عن التخصصات الجديدة التى تقدمها الجامعة فى مرحلة البكالريوس ومنها تخصص إدراة الرياضة بالتعاون مع الدوري الأسباني "لاليجا" بهدف تنمية كوادر فى إدارة الرياضة وتخصص إدارة الماركات العالمية "البراندات" الذى يعتمد على الأفكار المرتبطة بريادة الاعمال و القدرة على الإبتكار وتخصص إدارة السياحة و الفنادق بالإضافة إلى تخصصات التسويق و التمويل .
واعلنت العارف عن بدأ الدراسة بكلية جديدة بالجامعة بدءً من العام الدراسي القادم هى كلية الحوسبة و التكنولوجيا الرقمية بالإضافة إلى تأسيس حاضنة أعمال سترعى الأفكار الإبداعية للطلاب .
وأكدت العارف أن جامعة إسلسكا كانت من أولى الجامعات التى اتبعت نظام التعليم الرقمي لذلك لم تواجه اى عوائق عندما استدعى الامر فى العالم كله الاتجاه إلى التعليم بنظام "الأونلاين" بسبب جائحة كورونا.
وقالت إن الجامعة لديها منصة تعليمية رقمية مؤهلة فى برامج البكالريوس و الماجستير كما نظمت الجامعة دورات تدريبية للأساتذة على كيفية التعامل مع المنصة وبث المحاضرات "اونلاين" مشيرة إلى أن التحول الرقمي فى التعليم الجامعي فرض نفسه على كافة جامعات العالم .
وأعلنت العارف عن تأسيس الجامعة مركز للدراسات و البحوث فى مجال إدارة الأعمال بالتعاون مع فرعي جامعة إسلسكا فى باريس و المغرب فى نشر أبحاث علمية لخدمة مصر و المنطقة العربية و العالم .
وقالت إن الجامعة تسعى للحصول على أعلى درجات الإعتماد الدولي فى تخصص "البيزنس سكول" على مستوى العالم.

تم نسخ الرابط