الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 08:43 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رد فعل الصحف الألمانية والأسبانية علي سداسية الماتادور

اسبانيا
اسبانيا

حملت الصحف الألمانية يواكيم لوف مسؤولية الهزيمة أمام اسبانيا، حيث قامت صحيفة “بيلد” الألمانية بالتعليق قبل قليل على الخسارة التاريخية والمذلة التي تعرض لها منتخب ألمانيا ليلة أمس الثلاثاء على يد مضيفه منتخب إسبانيا بسداسية نظيفة في إطار بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ونشرت الصحيفة عنوان “كارثة لوف”، وذلك في إشارة منها إلى أن المتسبب الرئيسي في هذه الهزيمة هو المدرب يواخيم لوف الذي طالبت الجماهير الألمانية رحيله عن منصبه منذ كأس العالم روسيا 2018.

وأكدت الصحيفة أن منتخب ألمانيا كان يسعى إلى العودة بنقطة التعادل على الأقل من مدينة إشبيلية، حتى يحافظ على صدارة المجموعة ويضمن تأهله إلى الدور نصف النهائي، إلا أنه تلقى درسًا قاسيًا في نهاية المطاف.

فيما احتفلت صحف إسبانيا الصادرة صباح اليوم، الأربعاء بالفوز العريض الذي حققه المنتخب الأول على ألمانيا بنتيجة 6-0 أمس في ختام مرحلة مجموعات دوري الأمم الأوروبية، وتاهل الماتادور إلى نصف نهائي البطولة، حيث تصدرت المباراة التاريخية الصفحات الأولى لكل الصحف الصادرة صباح اليوم احتفالا بالفوز التاريخي.

وقالت صحيفة ماركا: عرض تاريخي أمام ألمانيا! إلى المربع الذهبي!.. إسبانيا تحقق أكبر فوز على الإطلاق على فائز سابق بكأس العالم.. يكمل فيران (3) وموراتا ورودري وأويارزابال أمسية لا تنسى.. أصيب راموس وكاناليس بجروح.

ووصفت موندو ديبورتيفو المباراة تحت عنوان: "رقصة تاريخية" وتابعت: "إسبانيا تضرب ألمانيا بأسوأ هزيمة لها على الإطلاق في مباراة تنافسية." وأضافت: "ثلاثية فيران يتم تقريبها بأهداف موراتا ورودري وأويارزابال لإكمال مباراة مثالية".

أما صحيفة آس فقالت: "الضرب التاريخي.. إسبانيا تحجز مكانها في نصف نهائي دوري الأمم.. وتمنح ألمانيا أسوأ هزيمة منذ 66 عامًا
فيران توريس يسجل ثلاثية.. وإصابة سيرجيو راموس وسيرجيو كاناليس.

موضوعات متعلقة

nawy