رابطة الدوري الإنجليزي ترفض طلب كلوب وجوارديولا

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، أن موقف الرابطة من زيادة عدد التبديلات المتاحة لكل فريق في المباراة الواحدة من 3 إلى 5 تبديلات لن يتغير في المستقبل القريب.

وطالب يورجن كلوب مدرب ليفربول، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بزيادة عدد التبديلات عقب تفاقم أزمة الإصابات في فريقيهما، بسبب ضغط أجندة المباريات على مستوى الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

واستخدم الدوري الإنجليزي قاعدة التبديلات الـ5 التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب استئناف المسابقة في يونيو الماضي، بعد توقفها ثلاثة أشهر بفعل أزمة جائحة كورونا بهدف تخفيف الضغوط على اللاعبين.

وقال ماسترز أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن أغلبية الأندية صوتت مرتين ضد هذه الخطوة، ليصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الوحيد في أوروبا الذي عاد لاستخدام قاعدة التبديلات الثلاثة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لرابطة البريميرليج: "أجرينا تصويتين على مستوى الأندية، وكلاهما جاء مساندا لقاعدة التبديلات الثلاثة".

وأضاف: "هذا الأمر أدى لبعض الإحباط، بجانب مناقشة جدولة المباريات فيما يتعلق بأزمة كورونا، هناك مشكلة حقيقية ولا أرى أن الأمر سوف يتغير في المستقبل القريب".

وأكد ريتشارد ماسترز، أن الرابطة ستنهي بث المباريات عبر منصات البث المدفوعة مقدما، بسبب غضب الجماهير.

وعوضا عن دفع 95ر14 جنيه إسترليني (80ر19 دولار) لمشاهدة مباريات بعينها، تبرعت جماهير الأندية لبنوك الطعام ومؤسسات خيرية أخرى بإجمالي نحو 300 ألف جنيه إسترليني.

تم نسخ الرابط