طريقة سحرية لخسارة الوزن في 5 خطوات خلال أسبوعين.. تعرف عليها

خسارة الوزن
خسارة الوزن

كشفت دراسة حديثة، عن إمكانية خسارة الوزن بسرعة فائعة خلال أسبوعين فقط، وبشكل ملحوظ مع اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات، ورغم اختلاف الآراء، لكن دراسة لوزارة الصحة البريطانية أكدت أنه يمكن فقد الوزن بسرعة وبشكل ملحوظ مع اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات.

هذا ما ذكرته صحيفة "تليجراف"، التى أشارت إلى أنه يمكن ملاحظة خسارة الوزن خلال أسبوعين وبشكل صحي مع الالتزام بـ٥ خطوات فقط.

ولهذا نستعرض معكم طريقة سحرية لخسارة الوزن في 5 خطوات خلال أسبوعين:

= أن يتكون ثلث نظامنا الغذائي من الأطعمة النشوية (المكرونة والأرز والخبز) والثلث من الفاكهة والخضراوات، لذا فإنه في عالم مثالي، يستهلك الفرد ما يكفي من الكربوهيدرات اللازمة لإنتاج الطاقة، والحصول على كمية صحية من الدهون، دون زيادة الوزن.

= أن تناول المزيد من الكربوهيدرات أكثر من حاجة الجسم يحولها إلى دهون تخزن في الجسم على المدى الطويل. وفي المقابل، فإن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات يدفع الجسم إلى استهلاك المخزون الاحتياطي من الدهون الموجودة مسبقاً لإنتاج الطاقة.

= عند تناول الكربوهيدرات، يخزنه الجسم على هيئة الجليكوجين في الكبد والعضلات المرتبطة بدوره بزيادة الماء في العضلات. وعندما تنقطع الكربوهيدرات يستنفد هذا المخزون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

= يجب الحذر من أن فكرة "قطع الكربوهيدرات" ليست دائماً مفيدة، فالكربوهيدرات هي مجموعة غذائية كبيرة تتكون من الألياف (الخضار والقمح الكامل والبقول) والنشا (الخبز والمكرونة والأرز والبطاطا) والسكر (الفاكهة والعسل والبسكويت والشوكولاتة).

= عملية تحويل الدهون إلى طاقة عندما لا تتوفر الكربوهيدرات أبطأ بكثير، لذلك يعاني بعض الساعين لخسارة الوزن من التعب والإرهاق. وتؤدي العملية أيضاً إلى تراكم الكيتونات، مما يؤدي أحياناً إلى الشعور بالغثيان والضعف ورائحة الفم السيئة.

وهناك الخطوات الخمس التي يمكن تلخيصها لخسارة الوزن وهي:

= عامل التوقيت.. تناول الكربوهيدرات قبل أو أثناء أو بعد التمرين الرياضي للحفاظ على نسبة استقرار السكر في الدم.
= عامل الدهون.. في حين أن الناس الذين يعانون من نسبة أعلى من الدهون يمكن أن تستفيد من حرقها بنسبة أعلى عن غيرهم بعد توقفهم عن تناول الكربوهيدرات لكن الناس الذين يعانون من انخفاض الدهون في الجسم هم من يحتاجون الدهون أكثر من غيرهم لمدهم بالطاقة ومنعهم من التعب لذلك يحتاجون إلى استهلاك المزيد من الكربوهيدرات.
= عامل اختيار الطعام.. فمن المهم مراقبة كمية المغذيات وذلك في محاولة لتجنب "السعرات الحرارية الفارغة" التي غالباً ما تأتي في شكل أغذية معبئة، احرصوا على الخضراوات الليفية غير النشوية مثل الخضر الورقية الداكنة وتأكدوا من استهلاك الخضراوات النشوية خلال فترة التمرين الرياضي.
= عامل التمرين الرياضي.. استهلاك مخزون الجليكوجين تماماً يسبب ضرراً كبيراً، لذا يجب إدخال أيام تأكل فيها ثلاثة أضعاف الكربوهيدرات عن أي يوم طبيعي، على أن يكون ذلك إما في اليوم السابق أو في يوم التمرين الرياضي.
= مدونة للغذاء.. تدوين الغذاء يساعد على كسر تلك العادات المتأصلة بشدة الكربوهيدرات المعنية، لتكشف لك عن حجم الاستهلاك الحقيقي في النهاية.

تم نسخ الرابط