الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 08:26 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الأناناس لصحة المرأة

الأناناس
الأناناس

الأناناس فاكهة غنية جداً بالمواد المغذية والفيتامينات، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادّة للأكسدة التي تحمي من أمراض السرطان.

ويعتبر الأناناس بديلاً مثالياً للسكاكر والشوكولاتة وقطع الحلوى، فهي حلوة المذاق؛ مما يساعد المرأة على كبح الشعور بالحاجة إلى تناول السكريات، وتناول كوب واحد من مكعبات الأناناس يمدّ الجسم بنحو 80 سعرة حرارية، وعدد كبير من المغذيات التي تبعث الطاقة والنشاط في الجسم.

تحتوي فاكهة الأناناس على العديد من العناصر المهمة والضرورية للمرأة الحامل ونمو جنينها، كما أنها تقلّل من نسبة الإصابة بأي تشوّهات خلقية، كما تساعد على التبويض وعلى حدوث الحمل؛ لاحتوائها على مادة تساعد على تثبيت الجنين داخل الرحم، ولكن هذه الدراسات الطبية ليست مؤكدة.

تسهّل فاكهة الأناناس عملية الهضم عند المرأة الحامل، وتقلّل من نسبة إصابتها بالالتهابات وفقر الدم، ولها فعالية كبيرة في علاج مشاكل تأخّر الحمل، وخصوصاً مشكلة تكيس المبايض، حيث تعمل على تقوية المبايض، إذا ما تمّ تناولها خلال أيام الدورة الشهرية، ويُنصح بتناولها خلال أيام الدورة لعدة شهور؛ حتى تنتظم الدورة الشهرية وتُحلّ مشكلة تكيس المبايض، كما تساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات السيئة التي تسبّب رائحة كريهة في المهبل.

ويحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة بوفرة، مثل الفينوليك، وفيتامين C بشكل كبير، حيث يُعتقد أنه قادر على توليد الحرارة في منطقة الحوض، مما يسهم في حدوث انقباضات في الرحم، ويكون سبباً لانتزاع الطبقة التي تغطي الرحم، الأمر الذي يجعل الدورة الشهرية تأتي في وقتها وتكون منتظمة".

موضوعات متعلقة

nawy