ضابط شرطة أجبرها علي ترك الوسط الفني والساحر محمود عبد العزيز تميمة حظها وعادت للأضواء بسبب وفاة شقيقتها.. معلومات عن الفنانة صفاء السبع

صفاء السبع
صفاء السبع

فنانة تمتلك موهبة خاصة وتميزت بملامحها الأجنبية وكانت واحدة من أجمل فنانات السينما في الثمانينات، شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة، وعلي الرغم من قصر مشوارها الفني إلا أنها استطاعت أن تثبت نفسها في الوسط الفني، وبعد نجاح جماهيري كبير قررت أن تعتزل ولا تعود للفن مرة أخرى، إنها الفنانة القديرة صفاء السبع.

ولدت الفنانة صفاء السبع في ٢٤ أكتوبر عام ١٩٥٧، وحصلت على بكالوريوس في الفنون المسرحية، وبذلك أصبحت فنانة بالموهبة والعلم معًا، كما أنها نشأت في عائلة فنية، فوالدها هو الفنان الراحل محمد السبع، الذي رحل في ٦ أبريل عام ٢٠٠٧ بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

بدأت أولي خطواتها الفنية من خلال الشاشة الكبيرة لكن أعمالها تنوعت بين الدراما والسينما، وشاركت في عدة مسلسلات درامية منها: "آسف لا يوجد حل، والبراري والحامول، والحفار"، أما في السينما فشاركت في أفلام "لعبة الأشرار، ونساء صعاليك، وتحت التهديد، وبوابة إبليس، وسيداتي آنساتي، ونص أرنب" وبلغ رصيدها ما يقرب من ٤٢ عمل فني.

ويعتبر مسلسل "رأفت الهجان" من أبرز أعمالها خلال مشوارها الفني حيث نالت منه شهرة واسعة في طريق نجوميتها، وقدمت في الجزء الثاني من المسلسل دور "مونيكا" وهي فتاة يهودية تعمل مضيفة طيران، ووقتها أشاد بها الجمهور والنقاد بشكل كبير.

وعلي الرغم من النجاح الجماهيري الكبير الذي حققته في المجال الفني خلال فترة السبعينات والثمانينات، إلى أنها وبشكل مفاجئ قررت الإعتزال والابتعاد عن الفن نهائيًا وعن الأضواء تمامًا، بعد زواجها من ضابط شرطة، وإنجابها لفتاة وحيدة تدعي عبير.

وبعد قرار اعتزالها لم تظهر صفاء على شاشات التليفزيون ولم يذكر اسمها في الصحف إلا في تصريح لها عام ٢٠٠٧ بعد وفاة والدها الفنان الراحل محمد السبع، متأثرًا بإصابته بالسرطان الذي أنهكه طيلة شهرين كاملين، ونعته صفاء باعتبارها كبرى بناته قائلة: "فقدت أحن قلب في الدنيا كان نعم الأب تربينا معه على الدين وتعاليمه الصحيحة وقد ظهر الإلتزام في كل أعماله التي قدمها سواء دينية وتاريخية وفي الأدعية المسجلة بصوته بالإذاعة والتليفزيون وقد تمتع بحب الجميع وكان آخر كلامه لنا أن يظل الحب والمودة بيننا وألا ننقطع عن ذكر الله لأنه خشي الله في كل أعماله".

ومنذ ثلاثة أشهر عادت الفنانة صفاء السبع للواجهة مجددًا، برغم اعتزالها منذ سنوات طويلة، لدرجة أنست الكثيرين بأنها لاتزال موجودة وعلى قيد الحياة، نتيجة الغياب الطويل والبعد عن الشهرة التي حققتها وسعت لها، حيث تصدر اسم النجمة الجميلة التي تركت مجال الفن وقررت الإبتعاد عن عيون الكاميرات، بعدما أعلنت بعض الصفحات الرسمية لإحدى الجمعيات، خبر وفاة شقيقتها ابنة الفنان الراحل محمد السبع، لتعود للواجهة وتصبح محط الأنظار.

تم نسخ الرابط