هذه الأطعمة تعرض حياة الطفل للخطر.. تعرفي عليها

أطعمة تعرض حياة الطفل
أطعمة تعرض حياة الطفل للخطر

أظهرت عدد من الأبحاث أن هناك بعض من أنواع الأطعمة الصحية والموجودة في جميع المنازل قد يكون لها ضرر بالغ على الأطفال، وليس هذا فحسب بل يمكنها أيضًا أن تكون سامّة بطريقة غير متوقّعة على صحة الأطفال.

ولهذا نستعرض معكم هذه الأطعمة تعرض حياة الطفل للخطر.. تعرفي عليها:

= العسل.. يعتبر العسل طعام غير ملائم نهائيا للأطفال تحت عمر الـ12 شهراً، حيث يحتوي على نوع من البكتيريا تدعى Clostridium botulinum. لا يستطيع الجهاز المناعي للطفل الصغير أن يتعامل معها، وبسببه يصاب الرضع بمرض نادر يسبب خطورة على حياتهم يسمى infant botulism .

= اللوز.. وهو ينقسم إلى نوعين: نوع حلو ونوع مر، ولا يوجد أي خطورة تذكر من تناول النوع الحلو، بينما الحطورة تكمن في تناول عدد من اللوز المرّ تزيد عن الـ7 حبّات خلال اليوم ، وهو ما يعرض الطفل لحالة من التسمّم الشديد ، قد تصل إلى حد الموت، وذلك بسبب احتواء اللوز المر على نسبة عالية من الـ hydrogen cyanide.

= بذور الفاكهة.. يجب الانتباه جيدا عند إطعام الطفل بعض الفاكهة، خاصة تلك الأنواع التي تحتوي على بذور مثل : الكرز أو المشمش،حيث فيها مادّة الـ hydrogen cyanide، والتي تسبب التسمم في حالة سحقها و تناولها.

= التونة.. رغم فوائدها العديدة إلا أن الأطباء ينصحون الحوامل بعدم تناولها خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل،وذلك يرجع إلى إحتواء التونة على نسبة مرتفعة من الزئبق،الضار جدا على كلا من الجنين والأطفال الصغار أيضا.

تم نسخ الرابط