بيلوسي ردا على رفض ترامب تسليم السلطة حال فوز بايدن..يتخذ أردوغان قدوة له

جريدة الموجز

سخرت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، من السلطات التركية، في معرض ردها على سؤال حول ما إذا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيسلم السلطة بطريقة سلمية في حال خسر الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قائلة: «نحن لسنا في تركيا، هنا ديمقراطية».

وقالت بيلوسي، ثالث أقوى الأسماء في واشنطن، إن ترامب يهتم بمن يطيلون فترات تواجدهم في السلطة لفترة طويلة، مشيرة إلى أنه يتخذ من الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونج أون، والتركي رجب طيب أردوغان «قدوة له».

وأضافت بيلوسي في تصريحات للصحفيين، نقلها موقع «يني تشاج» التركي، «لكني أود أن أذكرك بهذا: فخامة الرئيس، أنت لست في كوريا الشمالية، ولست في تركيا. ولست في روسيا. هذه هي الولايات المتحدة، هنا ديمقراطية».

كان دونالد ترامب، قد رد على سؤال أحد الصحفيين حول ما سيحدث إذا فاز مرشح الديمقراطيين جو بايدن بالانتخابات الرئاسية هذا العام قائلاً: «سنرى ما يحدث».

وعندما سُئل في المؤتمر الصحفي عما إذا كان سيغادر منصبه بسلام إذا خسر الانتخابات، أجاب: «نحتاج إلى رؤية ما سيحدث. لدي الكثير من الشكاوى بشأن أوراق الاقتراع، أوراق الاقتراع كارثة».

تم نسخ الرابط