الأزمات تضرب المنتخب الإنجليزي قبل مواجهة الدنمارك

ساوثجيت
ساوثجيت

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أنه يواجه مشاكل في اختيار اللاعبين الجاهزين بدنيا قبل مواجهة المنتخب الدنماركي بعد غد الثلاثاء في دوري أمم أوروبا.

وانتزع المنتخب الإنجليزي فوزا صعبا من مضيفه الأيسلندي بهدف نظيف، أمس السبت، سجله رحيم ستيرلينج من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، علما بأن المنتخب الأيسلندي أهدر ركلة جزاء كان من الممكن أن تمنحه التعادل.

ويغيب كايل واكر، مدافع مانشستر سيتي، عن المنتخب في المباراة التي تقام بكوبنهاجن بعد أن حصل على البطاقة الحمراء بسبب قيامه بعرقلة متهورة في الدقيقة 70.

وقال ساوثجيت إن أحد العناصر التي كانت ستساعد في التخفيف من مخاوف اختياراته هو استخدام التبديلات الخمس التي استخدمتها الدوريات الأوروبية المحلية لتخفيف الإرهاق على اللاعبين بعدما تسبب وباء فيروس كورونا في تمديد الموسم حتى يوليو.

ولكنها قاعدة لم يسمح بها الاتحاد الأوروبي في بطولة دوري أمم أوروبا واعتمد استخدام قاعدة التبديلات الثلاث.

وأوضح ساوثجيت :"كنا نعلم أن هذا سيكون تحديا ضخما وكنا نعتقد أنه سيتم اعتماد قاعدة التبديلات الخمس في هذه البطولة (دوري أمم أوروبا)".

وأضاف :"وضعوا هذه القاعدة للمنتخبات تحت 21 عاما وكانت دوري أمم أوروبا أفضل فرصة لفعل هذا".

وأكد :"عندما تم التصويت عليها، لم أعتقد أن (استخدام التبديلات الخمس) سيكون ملائما للدوري الإنجليزي الممتاز ولكنه سيكون ملائما لكل بلد في دوري الأمم في سبتمبر بسبب عدم جاهزية اللاعبين البدنية. سنضطر لشق طريقنا عبر هذا".

وبالفعل اضطر ساوثجيت لاستدعاء المدافعين كونور كوادي وأينسلي مايتلاند نيلز بعد استبعاد هاري ماجوير، الذي يستأنف ضد تهمة قيامه بإعتداء عنيف في اليونان.

كما انه اضطر لإعطاء فرصة المشاركة الأولى مع المنتخب لعدد من اللاعبين، بما في ذلك فيل فودين، لاعب مانشستر سيتي، أمام أيسلندا.

ورغم الاستحواذ الكامل على الكرة، صنع المنتخب الإنجليزي فرصا حقيقية قليلة ولكن ساوثجيت يرى أنه يمكن تبرير ذلك بسبب تقص اللياقة البدنية للاعبين في هذه المرحلة من العام.

وقال ساوثجيت :"واثق من أن هناك بعض الأشخاص سيقسون على اللاعبين ولكنني لن أقسو عليهم لأنني أتفهم الأمر تماما".

وأضاف :"يمكنك أن ترى وجود نقص في حدة المباراة والتدريبات في المناطق الهجومية في الملعب. في الواقع، تظهر فقط عندما تدخل مباريات يسلط عليها الضوء".

وأكد :"اعتقدت أننا نظهر المستويات الصحيحة من الصبر ولكننا أظهرنا شخصية رائعة وتنظيم جيد".

وأردف :"أشعر أننا خرجنا من السجن بمشاعر مختلطة ولكنني سعيد أننا بدأنا بتحقيق انتصار".

في الوقت نفسه، قال واكر إنه يشعر بالذنب لحصوله على البطاقة الحمراء ويتمنى أن يحصل على فرصة أخرى فيما تبقى من مهمات دولية بعدما عبر عن إعجابه بمواطنيه الشباب.

وقال واكر :" إن الحصول على بطاقة حمراء مع المنتخب الوطني ليست لحظة جيدة خاصة بعد غيابك لفترة طويلة عنه وتكون لديك خبرة 49 مباراة دولية".

وأكد :"إنه لأمر رائع لكرة القدم الإنجليزية أن تشهد ظهور اللاعبين الشباب. إنهم يثبتون ذلك في الأندية الكبيرة ".

وأردف :"هذا هو الشيء المحزن بكونك لاعب كرة قدم، إن النهاية ستأتي في وقت ما، وأنا على الأرجح اقترب من نهاية مسيرتي الدولية".

ومع وجود يومين فقط للاستعداد للتحدي المقبل، قال ساوثجيت إنه سيحتاج للاعبين متحمسين لمواجهة الدنمارك، التي خسرت مباراتها الافتتاحية أمام المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين.

وقال :" سيتعين علينا إجراء تقييم دقيق لأن هناك العديد من العوامل المختلفة".

وأكد :"بالتأكيد سنكون بحاجة للحيوية. سيكون هذا أمرا مهما، ثم سننظر لأفضل طريقة فنية يمكن الاعتماد عليها في المباراة".

تم نسخ الرابط