بالصور.. الأهلي يهزم دجلة بثنائية فتحي ومروان ويقترب من درع الدوري

مروان محسن
مروان محسن

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزا مثيرا على نظيره وادي دجلة، بهدفين دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الممتاز.

وسجل مروان محسن الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 40 من زمن اللقاء، قبل أن ينهي حمدي فتحي على أمال الفريق الدجلاوي، بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 93.

وبهذا الفوز، يصل الأهلي إلي النقطة 65 تمنحه مواصلة صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، حيث لعب 24 مباراة وجمعهم من 20 انتصار، وتعادلين وهزيمة وحيدة، وسجل 56 هدف، وتلقت شباكه 8 أهداف.

بينما يتراجع وادي دجلة للمركز 13 في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة، حيث لعب 24 مباراة، وجمعهم من الفوز في 6 لقاءات و8 تعادلات و10 هزائم، وسجل 24 هدف، واستقبل 31 هدف في مرماه.

هدف مروان محسن، لم يكن المحاولة الأولي من اللاعب على مرمي دحلة، حيث استقبل مهاجم الأهلي، كرة عرضية من محمد هاني الظهير الأيمن، قبل أن يحولها في المرمي، ولكن تصدي لها عبد المنصف ببراعة، في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء.

ضغط الأهلي المتواصل، توجه أحمد الشيخ جناح فريق الأهلي، بمرور رائع من الجبهة اليمني، ليلعبها بالعرض لجيرالدو، الذي رفض هدية الأول، وإهدر الكرة أمام المرمي الحالي.
وتألق محمد الشناوي بإنقاذه لانفراد صريح، لمهاجم وادي دجلة بعد تمريرة رائعة من محمد عبد العاطي لاعب وسط الفريق الدجلاوي، قبل نهاية الشوط الأول.

وكان قد انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، ليبدأ النادي الأهلي الشوط الثاني، بتحفظ دفاعي، وترك السيطرة على الكرة لصالح دجلة، في محاولة لتنفيذ الهجمات المرتدة، لتسجيل هدف ثاني في مرمي الفريق الدجلاوي.

وعكس سير أحداث الشوط الثاني الذي شهد سيطرة دجلة على الكرة أغلب فترات ال45 دقيقة الثانية، تمكن حمدي فتحي من إحراز الهدف الثاني، بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 93.
يذكر أن جهاد جريشة حكم اللقاء، قد ألغي هدف التعادل لصالح وادي دجلة في شباك الأهلي، برأسية مروان حمدي مهاجم الفريق الاصفر، بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الVAR.

تم نسخ الرابط