الأهلي والمصري.. مواجهات مليئة بالندية رغم التفوق الأحمر تاريخياً

الأهلي والمصري
الأهلي والمصري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم مباراة هامة أمام المصري البورسعيدي صاحب الشعبية الكبيرة بمحافظة بورسعيد، في اللقاء الذي يجمع بينهم في الجولة الـ23 من الدوري الممتاز.

الأهلي الذي يسعى دائما للفوز لا يجد بديل أمامه هذه المرة سوى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل أستمرار مشواره لحصد اللقب، ومن جهه آخرى تعد هذه المباراة من المباريات الحساسة الذي يخوضها الأهلي بما تحمله الجماهير من منافسة شديدة مع أندية القناة، لذا يسعى دائما المارد الأحمر لتحقيق أحلام جماهيرة، ومن جهة أخرى يسعى المصري البورسعيدي لتحقيق الفوز من أجل الخروج من منطقة الهبوط خصوصا أنه يعد من الأندية التي تصارع على الهبوط بعد أمتلاكة 21 نقطة من 19 مباراة خاضاها في الدوري المصري يحتل بها المركز الـ14.

وتقام المباراة في تمام الساعة الـتاسعة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد أن تقرر خوض لقاءات الأهلي والمصري على ملعب محايد بعد أزمة بورسعيد الذي راح ضحيتها 72 شهيد.

وعلى ضوء المباراة يستعرض "الموجز" أرقام وتواريخ لقاءات الفريقين في التقرير التالي..

"تاريخ المواجهات"

واجه النادي الأهلي نظيره المصري 118 مباراة، وتعد المباراة المقبلة تحمل رقم 119، حقق الأهلي الفوز في 65 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 34 مباراة، فيما خسر الأهلي في 19 مباراة.

وتعود أولى مواجهات الفريقين إلى موسم 1948- 1949، في النسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من: صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقي، فيما كانت آخر المواجهات في 14 فبراير الماضي وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية دون رد عن طريق اجاي ومعلول وكهربا.

"هدافي اللقاءات"

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في 166 مناسبة، حملت توقيع 94 لاعبًا، تمكنوا من هز شباك المصري، فيما استقبلت شباك الأهلي 88 هدفًا.

وتمكن رباعي الأهلي آنذاك، والذي كان يضم كلا من: صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم، وحسام حسن، هو الرباعي التاريخي لقائمة الهدافين في لقاءات الأهلي والمصري، بعدما تمكن الرباعي من هز شباك المصري في خمس مناسبات.

نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام المصري في 57 مباراة، بينما تمكن المصري من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي في 25 مباراة.

"فوز تاريخي"

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث في مناسبتين؛ الأولى في موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها «فتحي مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم»، والثانية في موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم (هدفين)، وحسام حسن (هدفين).

تم نسخ الرابط