عاجل.. مؤامرة تركية جديدة لإفشال قرار وقف إطلاق النار في ليبيا

جريدة الموجز

تناقلت وسائل إعلام ليبية أنباء عن سفر رئيس المجلس الأعلى للدولة بحكومة الوفاق، المنتهية ولايتها، خالد المشري، إلى تركيا بدعوة من رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، لبحث التعاون المشترك.فيما قالت مصادر أن أنقرة هدفها تحريض المشري لإفشال قرار وقف إطلاق النار الذي أعلنته حكومة الوفاق الليبية. 

وقالت قناة «218» الليبة إن المشري توجه إلى تركيا للقاء شنتوب لبحث ملفات التعاون المشترك بين أنقرة وحكومة الوفاق، ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار المظاهرات التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، والتي تطالب بإسقاط الوفاق برئاسة فايز السراج حليف النظام التركي.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق قد أصدرت بيانًا حول المظاهرات المستمرة في المدن الليبية، وهددت المتظاهرين في طرابلس باتخاذ الإجراءات الحاسمة نحوهم، قائلة «سنتخذ الإجراءات القانونية بشأن أي تجمعات لا تلتزم بالشروط القانونية للتظاهر».

وأهابت الوزارة في بيان لها بشأن تنظيم حق التظاهر، اللجان المسئولة، بضرورة التوجه لمديريات الأمن المختصة مكانيًّا للحصول على الأذونات اللازمة للتظاهر السلمي وفق القانون، حتى يتسنى للجهات الأمنية حماية المتظاهرين وضمان سلامتهم وممارسة حقوقهم الدستورية بمظهر حضاري وديمقراطي.

تم نسخ الرابط