تعرفي كيفية تحضير أطباق البطاطس بطريقة صحية وآمنة

تناول البطاطس
تناول البطاطس

يمتنع الكثيرون عن تناول البطاطس بسبب احتوائها على نسبة عالية من النشاء والسعرات الحرارية، كما تحتوي على كمية غير قليلة من النشاء المقاوم، المفيد، ولكن بعد المعالجة الحرارية يفقد هذه الخصائص، ما يسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر

ولهذا ننشر لكي سيدتي كيفية تحضير أطباق البطاطس، بحيث لا تكون مشبعة بالسعرات الحرارية مع الحفاظ على جميع المواد المفيدة فيها.

ومن المعروف أن أطباق البطاطس تحظى بشعبية في بلدان عديدة بما فيها روسيا، والبطاطا كمادة غذائية ليست ضارة، ولكن يجب تناولها باعتدال، وعند عدم وجود موانع لتناولها لن تلحق أي ضرر بالصحة، ولكن البطاطس من جانب آخر تعطي سعرات حرارية عالية، وتزيد طرق تحضيرها من هذه السعرات.

إلا أن كل شيء يعتمد على طريقة التحضير، والبطاطس المقلية تعتبر أعلى الأنواع من حيث السعرات الحرارية، لذلك هي الأكثر ضررًا، أما المهروسة فتحتوي على أعلى مؤشر للسكر، وإضافة الزيت إلى مهروس البطاطس، يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية أيضًا.

ولهذا يمكن تحضير البطاطس بحيث تبقى محافظة على خصائصها المفيدة وذات سعرات حرارية قليلة، ويفضل تناول البطاطس المشوية بقشرتها، لأنه تحت قشرة البطاطا توجد مواد عديدة مضادة للأكسدة.

تم نسخ الرابط