عاجل.. تعرف على موقف الجيش الليبي من اتفاق وقف إطلاق النار

حفتر
حفتر

كشف مستشار رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، فتحي المريمي، عن موقف الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر من اتفاق وقف إطلاق النار الذى حدث أمس بين حكومة الوفاق ومجلس النواب الليبي بقيادة المستشار عقيلة صالح.

وأكد المريمي في تصريحات صحفية له أن هناك تنسيقًا كاملًا بين البرلمان الليبي والجيش (بقيادة حفتر) بشأن إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأعلن المريمي وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم عن ثوابت البرلمان الليبي في أي مفاوضات، والتي تتمثل أهمها في تشكيل مجلس رئاسي جديد مكون من رئيس ونائبين له يمثلون الأقاليم الليبية الثلاثة: برقة وفزان وطرابلس، وأن تكون هناك حكومة ليبية مستقلة ومنفصلة تماما عن المجلس الرئاسي، كذلك خروج المليشيات التركية من ليبيا والمرتزقة الذين تم جلبهم بشكل كامل من الأراضي الليبية، على أن تكون هناك انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الثوابت البرلمانية تتمثل في التفاوض أيضًا علي توحيد المؤسسات الليبية، خاصة البنك المركزي، وتلبية متطلبات المواطن الليبي في الغذاء والدواء والكهرباء.

يذكر أن اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الليبي صرح بأنه لم يصدر بعد أي تعليق من الجيش الليبي على إعلان وقف إطلاق النار بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الليبي.

تم نسخ الرابط