بايرن يكتفي بثلاثية في شباك ليون ويواجه باريس سان جيرمان في نهائي الأبطال

فريق بايرن
فريق بايرن

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني الفوز على أولمبيك ليون بثلاثة أهداف دون رد، والتأهل إلي نهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونجح سيرجي جنابري جناح بايرن ميونخ، في تسجيل هدفي اللقاء في الدقيقة 15، 32، على الترتيب، قبل أن يؤكد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أحقية البايرن بالفوز بتسجيله الثالث في الدقيقة 88، في المباراة التي جمعتهم ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة، ليقود فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، في مواجهة مع باريس سان جيرمان الذي نجح في إقصاء لايزبيج الألماني بنفي النتيجة.

وفشل ليون الفرنسي في التقدم بالنتيجة على بايرن ميونخ، في الدقيقة ال4 من اللقاء، بكرة مرتدة قطعها حسام عوار في وسط الملعب، ولعبها بسرعة بين قلبي الدفاع، لينفرد ديباي بالمرمي ويضعها في الشباك الخارجية لمرمي مانويل نوير حارس البافاري.

وبدأ بايرن ميونخ المباراة بحماس كبيرة، واندفع الفريق ككل لمحاصرة ليون، ولكت سرعان ما هدد مامفيس ديباي مهاجم ليون، مرمي البايرن، في الدقيقة ال4 من اللقاء، بكرة مرتدة قطعها حسام عوار في وسط الملعب، ولعبها بسرعة بين قلبي الدفاع، لينفرد ديباي بالمرمي

محاولة ديباي الفاشلة، لم تكن كافية بالنسبة لإكامبي مهاجم ليون، ليواصل مسلسل إهدار الفرص في الدقيقة 13، بعدما تمكن من مراوغة دفاع البايرن كاملة، ليحول كرة على يسار حارس مرمي البايرن، ولكنها إصطدمت بالقائم، ليعاقبهم جنابري مهاجم البايرن، بهدف مفاجئ وبمهارة فردية من تصويبة قوية بقدمه اليسري، احتضنت شباك الفريق الفرنسي في الزاوية المستحيلة.

في الدقيقة 32، نجح تياجو الكنتارا لاعب وسط البايرن، في تمرير كرة ألفونسو ديفيز ظهير أيسر الفريق الألماني، احترقت دفاع ليون، قبل أن يلعبها الأخير بالعرض، لتتعثر في قدم ليفاندوفسكي على خط المرمي، وتتهادى أمام جنابري، ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في اللقاء.

في الشوط الثاني، نجح هانز فليك مدرب بايرن ميونخ في إدارة المباراة بأقل جهد ممكن في محاولة لإراحة لاعبيه قبل مباراة النهائي، لذلك تراجع الفريق للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يترجمها فيليب كوتينيو، بهدف في الدقيقة 80، ولكن إلغاه حكم اللقاء بداعي التسلل، ليسمح التاريخ لليفاندوفسكي مواصلة رقمه القياسي بالتسجيل في 9 مباريات متتالية بدوري الأبطال، بهدف من رأسية في الدقيقة 87.

على الجانب الأخر، فشل أولمبيك ليون في ترجكة أكثر من فرصة سانحة للتسجيل وأهمها فرصة الكاميروني إيكمبي، الذي انفرد بمانويل نويل في أكثر من فرصة ولكن براعة الحارس الألماني وقفت حائلا أمام هجمات الفريق الفرنسي.

ويواجه الفائز من هذه المباراة، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأحد 23 أغسطس، بنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه أمس على لايزبيج الألماني بثلاثية نظيفة.

تم نسخ الرابط