إشبيلية يخطف اليونايتد ويضرب موعدا في نهائي اليورباليج

إشبيلية
إشبيلية

تمكن فريق إشبيلية الإسباني من تحقيق فوز صعب على نظيره مانشيستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2/1، والصعود إلي نهائي الدوري الأوروبي، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات نصف نهائي اليورباليج.

افتتح برونو فيرنانديز التسجيل لليونايتد في الدقيقة ال9 من اللقاء، قبل أن يعدل سوسو مهاجم إشبيلية النتيجة في الدقيقة 25، وعكس سير اللقاء، أضاف لوك دي يونج لاعب الفريق الإسباني هدف الصعود للنهائي في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وكان قد انتهي الشوط الاول من المباراة بالتعادل الأيجابي بنتيجة هدف لكل فريق، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

سجل برونو فيرنانديز لاعب وسط اليونايتد هدف التقدم للشياطين الحمر في الدقيقة 9 من عمر اللقاء، قبل أن يعدل سوسو مهاجم إشبيلية النتيجة في الدقيقة 25، باستقباله لعرضية أرضية حولها بقدمه اليسري في الشباك.

شهدت ال10 دقائق الأولي من اللقاء، تبادل الفريقين السيطرة على الكرة، دون تهديد صريح على المرمي، قبل أن يرجح فيرنانديز كافة اليونايتد على الفريق الإسباني.

في الدقيقة 25 ودون أي مقدمات، نجح سوسو من خطف هدف التعادل لإشبيلية، ليعيد المباراة إلي نقطة الصفر من جديد.

هدف إشبيلية، كان دافعا للاعبي اليونايتد للاندفاع للهجوم لتسجيل هدف التقدم، وهو ما كاد أن يترجمه الفرنسي أنطونيو مارسيال مهاجم الفريق الأحمر في الدقيقة 33، بعد تمهيد الكرة من بول بوجبا.

محاولة مارسيال الخطيرة التي مرت فوق عارضة ياسين بونو حارس مرمي إشبيليةبقليل، وتصويبة راشفورد القوية التي تصدي لها الحارس، لم تكنا كافية لتغيير النتيجة، ليطلق حكم اللقاء صافرته بإعلان التعادل الأيجابي 1/1، نتيجة النصف الأول من ملحمة يونايتد وإشبيلية في نصف نهائي الدوري الأوروبي.

دخل اليونايتد الشوط الثاني بنشوة الفوز ولا بديل عنه، وتمكن من الوصول إلي مرمي إشبيلية في أكثر من مناسبة في 10 دقائق أولي من الشوط عن طريق فرصة لكلا من مارسيال وبرونو فيرناديز وبول بوجبا وماركوس راشفورد، لاعبو اليونايتد، ولكن محاولات الرباعي في تسجيل هدف التقدم، باءت بالفشل بسبب براعة ياسين بونو حارس مرمي إشبيلية.

قبل أن يطلق لوك دي يونج لاعب إشبيلية رصاصة الرحمة على اليونايتد، بعد تمريرة عرضية متقتة من نافاس، حولها بسهولة في شباك دي خيا حارس مرمي اليونايتد.

وبهذا الفوز، يضرب إشبيلية موعدا في نهائي البطولة، في انتظار تحديد الفائز من بين إنتر ميلان الإيطالي، وشاختار دونستيك الأوكراني، والتي من المقرر أن تقام غدا الأثنين في التاسعة مساء.

تم نسخ الرابط