الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 8 يوليو 2024 11:05 صـ 2 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

إغلاق شامل بالضفة الغربية لمواجهة ”كورونا”

كورونا في الضفة الغربية
كورونا في الضفة الغربية

تشهد محافظات الضفة الغربية اليوم الجمعة، إغلاقاً شاملاً يستمر حتى صباح الأحد، تنفيذاً لقرار الحكومة بمنع الحركة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وشمل الإغلاق مناحي الحياة كافة، باستثناء المخابز والصيدليات فقط، كما منعت الحركة نهائيا في الشوارع باستثناء مركبات الطوارئ والصيانة في شركات الخدمات من كهرباء ومياه، إلى جانب مركبات الأجهزة الأمنية والمؤسسات الصحفية.

ومنعت الحركة كذلك بين مراكز المدن والقرى والمخيمات في المحافظة الواحدة، وبين المحافظات، خاصة وأن كل من يخالف القرار سيعرض نفسه للعقوبة والمساءلة القانونية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية غسان نمر، إنه يسمح لمن ليس لديه مخبز أو صيدلية في محيط سكنه، التحرك بمركبته لأقرب مخبز أو صيدلية، على أن يكون في المركبة شخص واحد، مبيناً أن "دور المؤسسة الأمنية هو ردع أي شخص يخالف القانون ويكسر قرار الإغلاق، وبالتالي يلحق الضرر بالمواطنين ويستهتر بحياتهم".

ودعا المواطنين إلى الالتزام بقرار الإغلاق وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، بالإضافة إلى الالتزام بإجراءات الوقاية وتعليمات وزارة الصحة والجهات المختصة بارتداء الكمامات والقفازات وعدم الاختلاط لكسر سلسلة انتشار الفيروس، مؤكداً أن التزام المواطنين هو الأساس للسيطرة على الوباء والحفاظ على صحتهم.

nawy