الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 3 يوليو 2024 05:14 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو الآن في الدوري سيرة ومسيرة.. تعيين اللواء هشام أبو النصر محافظاً لأسيوط ” مفيهاش سماح المرادي ” .. تعرف على الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء كاف يُعلن تدشين النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي سعر الألومنيوم اليوم بختام التعاملات.. لفة البارد بـ 161 ألف جنيه ”سعرها يصل نصف مليون جنيه”.. التزايد علي لوحة سيارة ”ع - 666” جامعة الجلالة الاهلية تهنئ اثنان من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري حالة الطقس غدًا الخميس 4-7-2024.. أجواء شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء ملفات شائكة في انتظار حكومة مدبولي الجديدة.. انقطاع الكهرباء واللاجئين أزمات تورق المصريين تشكيل الحكومة الجديدة .. ملفّات هامة تنتظر كامل الوزير في وزارتي النقل والصناعة مصير تكاليف المدارس الخاصة والحكومية ومخاوف امتحانات الثانوية العامة بعد تولي وزير التعليم الجديد

ما حكم نشر صور الموتى على ”فيس بوك” وطلب الدعاء لهم؟..دار الإفتاء تُجيب

دار الإفتاء
دار الإفتاء
أجرت دار الإفتاء المصرية، اليوم الخميس، بثًا مباشرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للإجابة على أسئلة المتابعين، والتى جاء من بينها سؤال حول نشر صور الموتى على مواقع التواصل الاجتماعى نصه: "ما هو حكم نشر صورة للميت على مواقع التواصل الاجتماعى بنية دعاء المتابعين له بالرحمة والمغفرة؟".
وأجاب عن السؤال الشيخ محمد وسام، مدير إدارة الفتوى المكتوبة، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلا :" لا مانع شرعا فليس هناك فى الشرع ما يمنع مثل هذا، فالوسائل لها أحكام المقاصد".
وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية:" والذى يفعل يذلك إنما يريد أن ينشر صورة للميت لكى يتذكره من يعرفه فيبعثه ذلك على الدعاء له والإخلاص فى الدعاء فيستجيب الله تعالى له وينتفع الأموات بدعاء الأحياء".
nawy