الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 02:40 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجنرال الذهبى .. تعيين اللواء هشام أبو النصر محافظاً لأسيوط

اللواء دكتور هشام أبو النصر
اللواء دكتور هشام أبو النصر

رجل من ذهب استطاع أن يحفر إسمه بحروف من نور فى جميع المواقع التى تولى مسوليتها أنه اللواء دكتور هشام أبو النصر الذى تم تعيينه محافظاً جديداً لأسيوط خلفاً للواء عصام سعد، الذي تولى المنصب منذ سبتمبر 2019. يأمل المواطنون في أن يتمكن المحافظ الجديد من حل الأزمات التي لم يستطع سابقه التعامل معها.

الخبرات والمناصب السابقة

اللواء هشام أبو النصر لديه سجل طويل ومشرف من العمل في وزارة الداخلية، حيث عمل كمدير لشرطة المرافق بالعاصمة ونائب لمدير أمن القاهرة لقطاع شرق ومديرا لمكتب وزير الداخلية اللواء منصور عيسوي ومساعد لوزير الداخلية ومدير لأمن مطروح و الجيزة. ويتمتع اللواء دكتور هشام ابو النصر بخبرة واسعة في التعامل مع الأجهزة التنفيذية ويشهد له الجميع بحبه لعمله وخدمة المواطنين.

السمعة والمهارات

يتميز اللواء دكتور هشام أبو النصر بسمعة طيبة وحس أمني عالٍ ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة. يعرف عنه الاستماع لشكاوى المواطنين ومعاقبة المقصرين، وهو ما أظهره خلال فترة عمله الماضية.

المناصب والتحديات

تولى اللواء هشام أبو النصر عدة مناصب في وزارة الداخلية حيث عمل مساعدًا لوزير الداخلية وكان له دور بارز في السيطرة الحريق الذي نشب في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في أغسطس عام 2022 وفقًا لمقطع فيديو بثته فضائية «إكسترا نيوز» وكذلك منصب مدير أمن الجيزة بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية لحركة تنقلات ضباط الداخلية عام 2023.

كما تولى اللواء هشام أبو النصر منصب مدير أمن مطروح .

التحديات والآمال

تواجه محافظة أسيوط تحديات كبيرة تتطلب محافظاً نشطاً ميدانياً يستمع لشكاوى المواطنين ويعالج أزمات مثل عدم ثبات الأسعار والمباني المخالفة والفساد في المحليات. لذا حظى اللواء هشام أبو النصر بثقة القيادة السياسية لتولى المسئولية بمحافظة أسيوط .

اقرأ أيضًا:

محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق

nawy